رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تامر العمروسي: أسباب نفسية وعصبية وراء التعاطي

أخبار وتقارير

الجمعة, 16 أغسطس 2019 15:52
تامر العمروسي:  أسباب نفسية وعصبية وراء التعاطيمكافحة المخدرات
كتبت: رقية عبد الشافي

أشاد الدكتور تامر العمروسي، مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية، بالحملات الأمنية المكبرة التي وجهتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على محيط النوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب، من أجل حمايتهم وحفظ الأمن.

 

وأوضح العمروسي في تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد"، أن تعاطي المخدرات يؤثر على إنتاج الفرد وعلى إنتاجية المجتمع بصفه عامة، وعلى الحياة الأسرية، كما أنه يقود للجريمة، لافتًا إلى أن المجتمع شهد تحولات

ومتغيرات كثيرة في السنوات الأخيرة، وطالت تلك المتغيرات الجامعات والمدارس، وإدمان الشباب للمخدرات خطة خارجية موجهة لجيل الشباب لتدميره وتحطيم قدراته ومعنوياته وطموحاته.

 

وأشار مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية، إلى أن التعاطي يعد سلوكًا سيئ ويمكن للمتعاطي الإقلاع عن تناول المخدرات، والأسباب وراء التعاطي يمكن أن تكون أسباب نفسية وعصبية وجهته إلى

التعاطي، لافتًا إلى أن الإدمان، مرض ولا يمكن الإقلاع عنه إلا عن طريق العلاج.

 

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قد وجهت حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديريات الأمن، استهدفت محيط النوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب ومصايف المحافظات الساحلية بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وأسفرت عن ضبط 77 من مروجي المواد المخدرة بحوزتهم أكثر من 15 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش و1.700 كيلوجرام من مخدر الهيروين.

وتم إحالتهم للنيابة المختصة التي تولت التحقيق، يأتي ذلك فى إطار جهود الوزارة لحماية الشباب ورواد هذه الأندية وحفظ الأمن بمحيطها.

 

أهم الاخبار