رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة قانونية تكشف كوارث التسول الإلكتروني

 التسول الإلكتروني
التسول الإلكتروني

قالت إنجى محمد، خبيرة قانونية، إن ظاهرة التسول الالكترونى تعد من أحدث الظواهر المستحدثة للنصب واستغلال المواطنين، وخاصة الشباب الذين ليس لديهم الخبرة الحياتية والتجارب لاكتشاف هذه الظاهرة.

أضافت "محمد" أنها رصدت هذه الظاهرة من خلال متابعتها الجيدة لوسائل التواصل الاجتماعى ومدى دخول كل الطوائف بها وانتشار التعامل السهل دون سابق معرفة بداعى التلاعب بالعبارات والألفاظ، مشيرة إلى أن القائمين على تلك الصفحات برعوا فى استخدام حالات إنسانية وهمية وليست بالحقيقية واستخدام عبارات للتعاطف معهم واستغلال حب الناس للخير الذى لم ولن ينقطع من المجتمع المصرى السمح والمحب للخير ومساعدة الغير.

وتابعت: ولكن لم يتوقف الموضوع عند حد استغلال الأموال فقط، بل وقد يتطور الأمر إلى وجود عصابات منظمة قد يصل الأمر للخطف وغيره

من الظواهر الخطيرة التى يعانى منها المجتمع المصرى فى الوقت الحالى.

وناشدت إنجى محمد، البرلمان إلى إصدار قوانين صارمة للتصدى للتسول الإلكترونى ومحاسبة كل من يستخدمها، وقالت: حتى الآن لا توجد قوانين فعالة ورادعة لهذه الظاهرة التى أخذت أبعاداً خطيرة، وكل ما فى الأمر أن هناك بعض المحاولات فى عدد من دول العالم لمواجهة هذه الظهرة، ففى المكسيك تم تقنين للتسول. وتفرض الدولة على المتسولين إظهار هوياتهم الحقيقية حتى لا يكون المواطنون ضحايا التضليل والأكاذيب.