رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

250 ألف رسالة تحذيرية بإيقاف البطاقات فى المرحلة الرابعة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إرسال 250 ألف رسالة تحذيرية بإيقاف بطاقات التموين خلال المرحلة الرابعة من حذف غير مستحقى الدعم.

تستمر المرحلة الرابعة من حذف غير المستحقين حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، تعتمد المرحلة الرابعة على دخل الأسرة بالكامل (الزوج والزوجة والأبناء) بحيث لا يزيد عن 12 ألف جنيه شهريا بينما كانت المراحل الثلاث السابقة تعتمد على دخل الفرد رب الأسرة وبعد تحديد غير مستحقى الدعم من المقرر البدء فى إسقاط أسمائهم من بطاقات التموين بداية من شهر سبتمبر المقبل، مع استمرار حصولهم على دعم الخبز دون الاستفادة بنقاط الخبز.

وكان المستشار عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، قد صرح بأن عدد المحذوفين من بطاقات التموين فى المرحلة الأولى بلغ 410 آلاف فرد وفى المرحلة الثانية تم حذف 420 ألف مستفيد وفى المرحلة الثالثة تم حذف 460 ألف مستفيد بإجمالى مليون و290 ألف مستفيد مع استمرار حصولهم على الخبز المدعم مقابل 5

قروش للرغيف الواحد.

ومن المقرر بدء المرحلة الخامسة من تطبيق شروط لجنة العدالة الاجتماعية لتنقية البطاقات من خلال حذف القادرين فى منتصف سبتمبر المقبل عقب الانتهاء من المرحلة الرابعة.

تبلغ قيمة الدعم السلعى للعام المالى الحالى 2019-2020   89 مليار  جنيه، مع العلم أن عدد المستفيدين  من دعم الخبز 71 مليون مواطن وعدد المستفيدين من دعم السلع التموينية 64 مليون مواطن.

بينما يبلغ عدد المواليد المقرر إضافتهم على بطاقات التموين 5 ملايين مولود، ومن المتوقع إضافتهم تدريجيا للبطاقات خلال عدة مراحل حسب الأولى بالرعاية، تتم إضافة 500 مولود فى المرحلة الأولى للأسر الأشد فقراً والمدرجين على معاش تكافل وكرامة.