رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني إنشاء "باركود" للتقاوى يمنع ظاهرة الغش التجاري

 النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب

قال النائب هشام الحصرى،  عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن إنشاء "باركود" لإحكام الرقابة على إنتاج التقاوى خطوة ايجابية من قبل الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى التابعة لوزارة الزراعة؛ وذلك لأنها تساعد على التصدى لظاهرة الغش التجاري، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجية الحديثة في التعاملات الزراعية يساعد في محاربة الفاسدين الذين يستغلون المزارعين والفلاحين من خلال التلاعب بالأسعار والمنتجات الزراعية.

وأوضح "الحصرى"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المزارعين والفلاحين يعانون من انتشار المنتجات الزراعية الزائفة الغير صالحة للاستخدام الآدمى خاصة التقاوى، لافتًا إلى أن هذا "الباركود" يساعد في حماية الفلاحين من الوقوع كالفرائس في أيدي هؤلاء الفاسدين والحد من انتشار التقاوى الفاسدة.

 

وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الفلاح المصرى يحتاج إلى مبادرات توعية للتعرف على نظام "الباركود" وكيفية التعامل معه، مشيرًا لضرورة تنفيذ هذه المبادرات وذلك للحد من وقوع الفلاح فريسة مرة أخرى في أيدى  المستغلين .

 

يذكر أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بقطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، أعلنت عن بدء المرحلة الأولى إنشاء “باركود” لإحكام الرقابة على إنتاج التقاوى بدءًا من استلام الخام وحتى نهاية توزيع التقاوى، منعًا للتلاعب فى السعر والمنتج.