عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدلات البطالة

احمد علي اقتصادي
احمد علي اقتصادي

قال الدكتور أحمد علي، الخبير الاقتصادي، إن تراجع معدلات البطالة إلى 7.5 % خلال الربع الثاني من عام 2019 وفقًا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يمثل مؤشرًا إيجابيًّا في استهداف واحد من أهم المشكلات الاجتماعية التي تواجه الدولة وهي مشكلة البطالة.

 

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة توجهت منذ عام 2016م نحو خفض معدلات البطالة من خلال العديد من الآليات التي تمثل حلول جادة وقوية لهذه المشكلة، وإطلاق العديد من المبادرات لتوفير فرص العمل مثل المبادرة التي أطلقتها الدولة من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم كافة الدعم للشباب.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة توفر فرص عمل حقيقية وجادة، فضًلا عن المشروعات الكبرى الاقتصادية التي قامت بها الدولة على اختلاف

أنواعها ساهمت في توفير فرص العمل وخفض نسب البطالة؛ مستشهدًا بذلك بمشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة الذي افتتحه السيسي مؤخرًا الذي يوفر الآلاف من فرص العمل.

 

وقد أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، نتائج بحث القوى العاملة للربع الثانى (أبريل - يونيو) لعام 2019، حيث بلغ معدل البطالة 7.5% من إجمالى قوة العمل، مقابل 8.1% فى الربع الأول من عام 2019 بانخفاض قدره 0.6%، وتراجع بلغت نسبته 2.4% عن الربع المماثل من العام السابق.