رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتفالات العيد تتواصل فى جميع المحافظات

الأغانى وفرق الفنون الشعبية تزين الحدائق والساحات العامة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 13 أغسطس 2019 20:36
الأغانى وفرق الفنون الشعبية تزين الحدائق والساحات العامة
كتب ـ أحمد شرباش:

السياح يرقصون على دقات الدفوف مع المصريين فى الأهرامات

المتنزهون يفرون من حرارة الجو للمراكب النيلية ونوافير المياه

 

واصل المواطنون لليوم الثالث على التوالى بمختلف المحافظات احتفالاتهم بعيد الأضحي المبارك بزيارة الحدائق العامة والمتنزهات، والاستمتاع على طريقتهم الخاصة برسم علم مصر على وجوههم والتقاط الصور التذكارية في أماكن التجمعات المختلفة.

فقد استقبلت حديقة الحيوان خلال أيام عيد الأضحى الثلاثة ما يقرب من 180 ألف زائر استمتعوا بالعروض التى قدمتها الحديقة، فى إطار الحرص على توفير أجواء ترفيهية ملائمة للمواطنين بأسعار مخفضة، تتناسب مع الشرائح البسيطة، بحيث لا تتجاوز تذكرة الدخول فى كل حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية عن 5 جنيهات للفرد الواحد، يمكن من خلالها متابعة العديد من العروض والبرامج الترفيهية داخل الحديقة والتجول داخلها، والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات

المختلفة.

وفي حديقة الميرلاند احتفل الأطفال على طريقتهم الخاصة برقصهم تحت نافورة الحديقة والاستمتاع بالمياه، كوسيلة للتعبير عن مدى سعادتهم بقدوم عيد الأضحى والهروب من حرارة الجو.

شهدت منطقة الأهرامات إقبالاً من المواطنين عليها خلال أيام العيد للاستمتاع بمشاهدة حضارة أجدادنا القدماء، وتجمع العشرات من الزوار والعائلات والشباب يحملون الدفوف والطبول يرددون الأغاني التى تعبرعن فرحتهم بالعيد فى ساحة الأهرامات وأبوالهول، والتف السياح حولهم متفاعلين معهم معبرين عن سعادتهم بالفنون الشعبية المصرية.

وقال أشرف محيى الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم إن احتفالات العيد تم تكثيف أعداد مفتشى الآثار على أبواب الزيارة وتكثيف أعداد مفتشى إدارة الوعى الآثرى لتنمية الوعى

بأهمية الآثار للزوار وإرشادهم نحو المحافظة عليها، وتم تكثيف أعداد أفراد الأمن الإدارى لوزارة الآثار وأفراد شرطة السياحة والآثار لتوفير الأمان للزائرين.

كما تمت إضافة شباك تذاكر للمصريين وزيادة أعداد الصرافين لتيسير دخول الزيارات، وتم تنظيم نوبتجيات للمفتشين حول منطقة الأهرامات وساحة أبوالهول فضلاً عن زيادة أعداد أفراد النظافة فى ساحة الأهرامات محافظة على جمال ونظافته.

وأشار إلى أن أسعار التذاكر داخل منطقة آثار الهرم، كما هى للمصريين 20 جنيهاً، وبالنسبة لجميع الطلبة 5 جنيهات ودخول مقبرة هرم خوف 60 جنيهاً.

وفي محافظة شمال سيناء، تشهد الحدائق والمتنزهات وشواطئ كما شهدت الملاهي المنتشرة بالحدائق العامة والأحياء الشعبية إقبالاً كبيراً من الشباب والأطفال، فيما اكتظت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بالأسر وأطفالهم الذين تسابقوا لمشاهدة الحيوانات والطيور البرية واللعب معها، وقامت فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية بتقديم عروضها على مسارح قصور الثقافة في عدد من مدن المحافظة، كما بادرت موسيقات الشرطة بتقديم فقرات بالميادين العامة لإدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين.

أهم الاخبار