عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي: نسخر الجهود لخدمة ضيوف الرحمن

رمى الجمرات
رمى الجمرات

يواصل ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الاهلية في أول أيام التشريق برمي الجمرات، والخاصة بالعقبة الثلاثة الصغرى والوسطى والكبرى في ثانى ايام عيد الاضحى، وسط أمان و سعادة بالغة بأداء مناسك الفريضة الشريفة.

 وشهدت منطقة الجمرات توافدًا كثيفًا لتنفيذ الشعائر، ويتم الأمر وسط سلاسة وسهولة فى مشعر منى فى ظل التوسعات الضخمة والاستعدادات من الجانب السعودي.

أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، أن ضيوف الرحمن توافدوا إلى منى اليوم ليرمي الحاج الجمرات الثلاث، مشيرًا إلى أن الحجيج بخير وأن المخيمات الخاصة بهم تضم ١٢ ألف حاجًا مقدمة لهم العديد من الخدمات، حيث مخيمات مجهزة ومكيفة ويتم تقديم وجبات جافة، وساخنة لهم مع العمل على تسخير الجهود لخدمة حجيج بيت الله.

وأشار عبد الموجود أن حجيج الجمعيات الأهلية من المتعجلين حيث من المقرر أن يقوم ضيوف الرحمن برمى الجمرات الثلاث الكبرى والوسطى والصغرى لليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء ، متابعًا ضيوف الرحمن قاموا بالتحلل وخلع زى الأحرام الأبيض بعد رمى جمرة العقبة وعمل طواف الإفاضة ويأتى آخر مناسك الحج وهو طواف الوداع، مضيفا أن اصحاب الأعذار فقط توجهوا من عرفات إلى مكة مباشرة.
ومن جانبه صرح دكتور  كمال محمد سيف مدير المتابعة الفنية بمكتب وزير الأوقاف ومشرف البعثة الدعوية

للحج أن بعثة حج الجمعيات الأهلية يرافقها ١٣ واعظ منهم ٣ واعظات وأن الوعاظ حاليا مع الحجيج بالمخيمات لتكثيف التوعية والإرشاد لضيوف الرحمن حيث تتواجد البعثة الدعوية مع ضيوف الرحمن خلال أداء المناسك والمشاعر لتقديم التوجيهات الدعوية والإرشادات مع التيسير غير المخل على الحجاج وشرح المناسك الخاصة برمى الجمرات والموجبات التى يجب أن يلتزم به الحاج وذلك بأسلوب مبسط وشرح وافي للأحكام الخاصة بالحج .


وجديرا بالذكر ان لجان مطاري جدة والمدينة يتم تفعيلها مع بدء عمل الجسر الجوى لعودة حجيج الجمعيات الأهلية حيث ستنطلق اولى رحلات التى لأرض الوطن فى ١٧ من اغسطس الجارى وكذلك تفويج الحجيج من مكة للمدينة المنورة لمن توجه مباشرة الى مكة حيث تبدء مكة تفويج حجيجها للمدينة المنورة لزيارة قبر الرسول والمسجد النبوى الشريف بدء من ١٥ اغسطس الجاري.