رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الأولى.. بعثة حج القرعة توفر حافلات مجهزة لنقل ذوي الاحتياجات إلى عرفات

بوابة الوفد الإلكترونية

 في مبادرة تعكس اهتمام الحكومة المصرية بذوي الاحتياجات الخاصة، شهدت بعثة حج القرعة هذا العام، وللمرة الأولى، تصعيد ذوي الاحتياجات الخاصة إلى عرفات عبر حافلات مجهزة خصيصًا لمختلف الإعاقات.

 

 تمتاز الحافلات الجديدة بأماكن مخصصة لركوب ذوي الإعاقة الحركية، بحيث تسمح لهم بالصعود إلى الحافلة على الكرسي المتحرك، حيث تتسع الحافلة إلى ١٢ كرسيًا متحركًا، إضافة إلى مكانين لذوي الإعاقة الكاملة، وهما عبارة عن سريرين بمقاسين مختلفين.

 

 كما تضم الحافلة ١٦ مقعدًا للمرافقين، إضافة إلى مساحة مخصصة لتخزين الأجهزة المساعدة والتعويضية، ومستلزمات الحجاج.

 

 حرص اللواء عمرو لطفي، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، على تفقد الحافلات والاطمئنان على راحة الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن البعثة حرصت على توفير أقصى رعاية واهتمام بتعليمات من

السيد وزير الداخلية، الذي وجه بتوفير سبل الراحة للحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم فى تأدية المناسك من دون مشقة أو معاناة.

 

 وشدد على أن الحافلات المجهزة ستظل في خدمة الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى انتهاء جميع المناسك في عرفات والمزدلفة ومنى.

 

 فِي المقابل، أبدى الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة سعادتهم البالغة بالتجهيزات الخاصة بالحافلات التي تسهل التنقل، وتخفف معاناة صعود الحافلات العادية، ومشقة الجلوس في الكراسي التي لا تتلاءم مع الاحتياجات الصحية لهم.