رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: عودة الفن المسرحى يساعد في مواجهة الحرب الإعلامية

المسرح
المسرح

قال النائب مرتضى حسين إبراهيم، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن  هناك حالة من التراجع المستمر داخل كافة الأنشطة الثقافية والمسرحية نظرًا لعدم وجود دعم مادى من قبل الجهات المختصة للاهتمام بهذه الأنشطة، لافتًا إلى أن هناك حالة سيئة للغاية داخل الأنشطة المسرحية مما أدى إلى اختفاء الفن المسرحي على أرض الواقع.

 

وأوضح "حسين"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الثقافة والفن يعتبر أحد الركائز الأسياسية في تقدم الدول العربية والعالمية مما يجعلها تلاقى اهتمام بالغ من قبل هذه الدول، مشيرًا إلى أن الأعمال المسرحية التي كانت تقدم خلال السنوات السابقة كانت تعمل على إرسال قيم وعادات وسلوك مترسخة داخل المجتمع المصرى وتقوم بعرض طرق الوقاية والعلاج منها بأسلوب حضاري وراقي.

 

وأفاد عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن عودة الفن المسرحى والأنشطة الثقافية يساعد في مواجهة الحرب

الإعلامية التي تبث من خلال بعض القنوات المضللة لنشر الفتن والأكاذيب، موضحًا أن الثقافة والفن يعمل على محو هذه الفتن والأكاذيب من خلال التوعية بمخاطرها وطرق تفاديها للحد من خطورتها على الدولة.

 

يذكر أن النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب مناقشة عامة بشأن اختفاء الفن المسرحي، موضحة أن الفن المصري يتعرض في الوقت الحالي لهجوم منظم لتدميره والنيل من سمعته، فهناك مؤامرة على الفن والثقافة في مصر من الخارج، لأنهما يصنعان ثقافة الشعوب، في الفترة الأخيرة نجد الأغاني والمسرح والدراما فى هبوط بل وانقراض.