رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على مكاسب مصر سياسيا واقتصاديا من استضافة أمم إفريقيا

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 يوليو 2019 18:16
تعرف على مكاسب مصر سياسيا واقتصاديا من استضافة أمم إفريقياسياح بالقاهرة الفاطمية
كتبت_جهاد جميل:

حققت مصر نجاحاً باهراً فى تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التى أقيمت خلال الفترة من21 يونيو الماضى وحتى 19 يوليو الجارى بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

 

ومن هذا المنطلق، أكد عدد من الخبراء في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر حققت العديد من الفوائد السياحية والاقتصادية خلال فترة الاستضافة وظهرت بمشهد لائق أمام كافة الدول العربية، مشيرين إلى أن الدولة قدمت كل مالديها خلال استضافة البطولة الإفريقية.

 

وفي هذا الصدد، قال النائب عمر الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصر ظهرت بشكل لائق خلال استضافة بطولة كأس الأمم الافريقية التي انعقدت خلال الفترة السابقة،

مشيرًا إلى أن مصر حققت نسبة ضئيلة من العوائد الاقتصادية مقارنًا بما قامت بتكلفته خلال هذه الاستضافة.

 

وأوضح "الجوهرى"، أن العائد المادى الذى حققته الدولة من تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لا يتجاوز الـ20% ، لافتًا إلى أن المبلغ الإجمالى الذى تم الحصول عليه هو80 مليون دولار فقط لكافة الدول الإفريقية المشاركة.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك العديد من الجوانب الايجابية التى حققتها مصر من استضافة بطولة أمم إفريقيا التي منها توفير الأمن والآمان علاوًة

على المظهر اللائق لتنظيم، منوهًا بأن مصر استطاعت أن تحدث ذلك خلال فترة لا تتجاوز الـ 30 يومًا فقط.  

 

ومن جانبه، ثمن النائب فوزى مصيبع أبو زريبة، عضو لجنة الشئون الافريقية، بجهود الدولة خلال استضافتها لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي انعقدت خلال الفترة من  21يونيو الماضى وحتى 19يوليو الجارى، لافتًا إلى أنها قدمت مظهر حضارى يلايق بها أمام الدول الأفريقية والعالم أجمع.

 

وأضاف "مصبيع"، أن  الدولة قامت بالإعداد الجيد لتنظيم هذه الدورة الإفريقية، مشيرًا إلى أن هذه البطولة حققت الدولة من خلالها مكاسب سياحية وذلك من خلال مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

 

وأكد عضو لجنة الشئون الافريقية، أن مصر قدمت هذا المظهر اللائق على الرغم من خسارة المنتخب المصرى وخرجه من منتصف البطولة، منوهًا إلى أن مصر ظلت بنفس ذلك المشهد من بداية الدورة حتى النهاية.

أهم الاخبار