رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آخرهم الجارديان.. صحف عالمية أبرزت دور "أردوغان" في انهيار تركيا

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 يوليو 2019 14:31
آخرهم الجارديان.. صحف عالمية أبرزت دور أردوغان في انهيار تركياأردوغان
كتبت – شربات عبد الحي

"بطش – تعذيب – انهيار – انتهاكات – اعتداء وحشي - في طريقها إلى الانعزال عن العالم".. أصبحت جميعها صفات معروفة، لانهيار الدولة الجبلية، بشهادة المجتمع الدولي، من أنحاء العالم، ففي أقل من عام، وخلال الشهور القليلة الماضية، أصبحت تركيا، حديث القاصي والداني،بسبب تحول الدولة الديمقراطية إلى ديكتاتورية، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام الدولية، تكشف ألاعيب رئيس تركيا رجب طيب أردوغان.

 

 

أخرهم الجارديان البريطانية:

خرجت صحيفة الجارديان البريطانية، أمس بتقرير عن وجود تركيا في الساحة الدولية، مشيرة إلى إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انعزل عن السياسة الدولية، وأصبحت أنقرة في طريقها إلى الانعزال عن العالم.

 

 

الزمان التركية:

ففي البداية، كشفت صحيفة الزمان التركية، أن تركيا مارست جرائم تعذيب بحق دبلوماسيين سابقين فى وزارة خارجيتها داخل مديريات الأمن تحولت إلى

حديث الصحف ووسائل الإعلام العالمية؛ حيث بدأت القنوات الإخبارية الأمريكية بث أخبار حول عمليات التعذيب.

 

               

فوكس نيوز:

وفى السياق ذاته، نشر موقع Fox News الأمريكى أنباءً تفصيلية حول عمليات التعذيب التى تعرض لها الدبلوماسيون السابقون فى الخارجية التركية، مستهجنة إصرار السلطات التركية على رفض تلك الادعاءات رغم تأكيدها فى تقرير نقابة المحامين فى أنقرة بالأدلة.

 

 

قطر مباشر:

ولم تكتفي الدول الأجنبية في فضح هذا الشخص، بل قامت الدول الحليفة لتركيا، في كشف فضيحة جديدة تضاف إلى جرائم الرئيس التركى، حيث قالت قناة "مباشر قطر"، أنه أصدر مؤخرًا تعليماته إلى الشرطة التركية بفض اعتصام أمهات المعتقلين بالقوة، عن طريق الاعتداء الوحشي والسحل، لإجبارهن

على فض اعتصام أمام سجن باكركوي اعتراضاً على ما يتعرض له ذويهم داخل السجون من تعذيب واعتداء بدنى".

 

 

هآرتس الإسرائيلية:

 ولم تكتفي الصحف العالمية عند هذ الحد، بل كشفت عن الخسارة المذلة، مشيرة إلى إن الفوز الذي حققه أكرم إمام أوغلو بفارق كبير، للمرة الثانية، يعد بمثابة خسارة مهينة ومذلة للرئيس أردوغان وحزبه الحاكم العدالة والتنمية، حيث خرج سكان اسطنبول إلى الشوارع احتفالا بهذا النصر، فرحين بأن العملية الديمقراطية قد سُمح لها بأن تأخذ مجراها أخيرًا بعد أشهر من محاولات تقويض الدولة من جانب حزب أردوغان.

 

 

 التليجراف:

وشاركتها في الرأي، صحيفة "التليجراف" البريطانية، مشيرة إلى أن هذه الخسارة، تؤدي إلى تعديلات في مجلس الوزراء والسياسة الخارجية، كما أنها يمكن أن تؤدي لإجراء انتخابات رئاسية في وقت سابق عن 2023 كما هو مقرر.

 

 

وكالة رويترز البريطانية:

قالت إن المعارضة التركية حققت فوزا كبيرا في انتخابات بلدية اسطنبول، مشيرة إلى إن الرئيس التركي، انعزل عن السياسة الدولية، وأصبحت أنقرة في طريقها إلى الانعزال عن العالم.

 

 

أهم الاخبار