رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطوات التقدم لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 يوليو 2019 14:25
خطوات التقدم لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبيةتنسيق الجامعات- أرشيفية
كتبت - نرمين عِشرة:

 كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خطوات تسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد.

 قررت الوزارة فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، حتى يوم الخميس 8 أغسطس المقبل بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

 تقرر البدء فى قبول حملة هذه الشهادات تمهيدًا لإعلان نتائج ترشيحهم مبكرًا مقارنة بالأعوام السابقة، في إطار توفير التسهيلات، وتطوير الخدمات المقدمة لأبنائنا الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام كود الدخول لهؤلاء الطلاب يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً، وذلك فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية: أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات، ولا تُقبل صور، أو حتى صورة طبق الأصل، وأصل شهادة الميلاد.

 وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفي لجميع الأختام والتصديقات.

الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية:

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع

التنسيق باستخدام العنوان الموضح بعاليه.

2- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (اسم- عنوان... الخ)، ودرجاته ورغباته.

3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها،  التي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري، حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به، ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

5- يمكن للطالب الدخول مرات عدة لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

 

 تعليمات مهمة لأبنائنا الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية):

 • على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية)، للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة

الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري، أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، إضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج.

 • سيكون متاحًا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشُعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها.

 • يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) "وهى المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات، أو المعاهد بناءً على ما سيقوم بتسجيله ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

 • يجب على الطالب مناقشة ترتيب رغباته مع أسرته بعناية تامة، حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تمامًا لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

 • طلاب شهادة الدبلومة الأمريكيــة عليهم الالتزام بإرســــال نسخـــــــة إلكترونية Soft copy من نتائج امتحان (SAT.I & SAT.II ) من خلال حساب الطالب على موقعCollege Board، مباشرة على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة، مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم إعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بهذا الشأن، والطالب الذي لن تصل نتيجة درجات امتحان (SAT.I & SAT.II ) الخاصة به لن يتم ترشيحه وسيحذف اسمه من نتائج الطلاب المتقدمين.

أهم الاخبار