رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعادي التعليمية: التعليم الفني قاطرة التنمية

التعليم الفني
التعليم الفني

 أكد دكتور احمد حنفي مدير ادارة المعادي التعليمية، أن التعليم الفني قاطرة التنمية والصناعة المصرية وان تكريم اوائل طلاب التعليم الفني بالمعادي يأتي تأكيدا لهذا المضمون واهتمام الدولة المصرية بالتعليم الفني وذلك يتضح من خلال اهتمام القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم الفني واعتبار عام 2109 عام التعليم الفني قولا وفعلا .


وأضاف دكتور حنفي ان اهتمام دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ودكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لتعليم الفني بتطوير وتحديث منظومة التعليم الفني واضح لجميع وان الاتجاة الى ربط الشعب والتخصصات بسوق العمل هو الاتجاة الأمثل حيث يستطيع الطالب بمجرد تخرجة الحصول على فرصة عمل .


وشدد على ان ادارة المعادي تولي التعليم الفني اهتماما خاصا وذلك بالتعاون والتنسيق مع خالد سعد مدير التعليم الفني بالمعادي وتحقيق مدارس الاورمان الفندقية والصناعية والتجارية افضل النتائج على مستوى شهادات الدبلوم بالاضافة الى المشاركة المتميزة في مسابقات اوائل الطلبة والحصول على المراكز الاولى والمتقدمة في جميع المعارض التي تشارك فيها المدارس الفنية .
وأكدت دكتورة ايمان عبد الله وكيلة ادارة المعادي التعليمية ان نظرة المجتمع تغيرت بالفعل الى التعليم الفني وهذا يتضح من خلال الاقبال الشديد لطلاب على التعليم الفني وخاصة مدارس التكنولوجيا التطبيقية ولوجستيات التي توفر فرص عمل لطلاب بمجرد تخرجهم .


وذكر خالد سعد ان تحقيق مدارس التعليم الفني نتائج متميزة بالادارة يرجع الى المتابعة

المستمرة من قيادات الأدارة بالاضافة الى متابعة التعليم الفني والعمل باستمرار على حل جميع المشاكل وتذليل العقبات وتوفير الجو النفسي الملائم لطلاب والطالبات لتحصيل العلمي وأنه كان هناك تنسيق دائم ومستمر مع المديرية من خلال منال محمود مدير التعليم الفني بالقاهرة والالتزام بتعليمات الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لتعليم الفني وجميع قيادات التعليم الفني بالوزارة من اجل النهوض بالتعليم الفني بجيمع انواعة . واكدت المتفوقات ان سبب تفوقهم وحصول المدرسة على نسبة نجاح ٩٨%.


يرجع في المقام الأول الى حرصهم على الألتزام بالحضور والحرص على الاستفادة من المدرسين الذين يقدمون المعلومة لهم بشكل مبسط وسهل وكذلك توفير الدافع النفسي لهم وحثهم دائما على التفوق وان ادارة مدرسة السيدة رقية التجارية بنات بالمعادي حرصت من خلال مديرها سمير جاد والتاظر صلاح سيد على التواصل دائما معهم ومساعدتهم لتفوق وتحقيق النتائج المبهرة بالتعاون مع مجموعة متميزة من مدرسين المدرسة .