رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: المؤتمر الوطني للشباب إبراز للاَراء ودعاية لمجال سياحة المؤتمرات

المؤتمر الوطني للشباب
المؤتمر الوطني للشباب

يعتبر الشباب هم الأساس في بناء الدول، بالإضافة إلى أن طموحاتهم وأفكار تعبر عن مدي تميزهم، ومع أهميتهم في بناء مصر الحديثة ودورهم الكبير في عملية البناء والإصلاح الاقتصادي، أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه الحكم، عدة حوارات مع الشباب، ولا زالت هذه الحوارت مستمرا عبر مؤتمرات وطنية فعالة وناجحة.

وفي ضوء إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب ودورهم الفعال في المجتمع، تم الإعلان عن المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة جامعًا لشباب مصر من جميع المحافظات، ليبحثوا معًا أهم قضايا المجتمع المصري، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي ٣٠-٣١ يوليو ٢٠١٩.

وفي هذا الصد قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة السابق، إن إقامة المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، تعد أحد عمليات الترويج لها، مؤكدًا على أن النسخ السابقة من مؤتمرات الشباب أوجدت الخطوط العريضة للدولة المصرية وتميزها في سياحة المؤتمرات على المستوى العالمي.

وأضاف سليم، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن هذه المؤتمرات لها أهمية كبيرة في عملية الترويج للسياحة المصرية، فضلًا عن كونها أحد الوسائل التي تقدم صورة مشرفة عن مصر في   عملية الإهتمام والدعم المقدم للشباب، موضحًا أن مصر تسير حاليًا على خارطة سياحة المؤتمرات واستمراريتها يجعلها ذات مركز عالمي في هذه السياحة.

وأشار وكيل وزارة السياحة السابق، أن الشباب هم عماد المستقبل، فهم الأساس التي تقوم علية الدولة في الوقت الحالي، ولابد من النظر إلى أفكارهم والإستفادة منها على كافة المستويات، ولفت أن الدولة تتجهه للسياحة المستدامة، مما يوجب الإهتمام بالأجيال القادمة، فالشباب هم الأكثر فاعلية في صناعة السياحة المصرية.

وفي نفس السياق أشاد النائب حسين عشماوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بإعلان تفاصيل المؤتمر الوطني السابع للشباب، مؤكدًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم بقوة للشباب، فضلًا عن كونة يتيح الفرص للشباب في تقديم أرائهم ومقترحاتهم، فهم الأساس في جميع الأفكار التي تتم خارج الصندوق.

وأضاف عشماوي، أن الشباب يمثلون 68% من الشعب المصري، مما يؤكد على أهمية دورهم، لافتًا إلى أن الشباب هم البنية التحتية التي يعتمد عليها الرئيس السيسي في بناء مصر الحديثة وعمليات الإصلاح الاقتصادي في الدولة، حيث لديهم

الرؤى السياسية والأفكار الفعالة في خدمة المجتمع المصري.

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن الشباب هم صناع المجتمع الفكري، مما جعل أمر الشباب على طاولة الإهتمامات من جانب الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة أعطت الكثير من القروض الداعمة لمشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مما يؤكد على أهمية اشباب ودورهم الفعال خلال هذه المؤتمرات.

ومن جانبه قال الدكتور زين الشيخ، مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، إن مصر تمتلك مقومات سياحية عالية، بالإضافة إلى أنها تميزت بشكل واضح في سياحة المؤتمرات، مؤكدًا على أن إقامة المؤتمر الوطني للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة، يعطي عاملًا كبيرًا في الترويج للمدن المصرية وجذب المزيد من الوفود والمشاركة في أكبر المؤتمرات المصرية.

وأضاف الشيخ، أن المؤتمر الوطني للشباب في حد ذاتة دعاية مصرية، ولكن لابد من توظيف هذه المميزات خارج مصر، بهدف معرفة قدرة الدولة المصرية على إقامة المؤتمرات، لافتًا إلى أن سياحة المؤتمرات ليست مرتبطة بمكان محدد، ولكن تمتلك مصر العديد من الأماكن التي يمكن أن تكون واجهة خارجية للدولة المصرية.

وأشار مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، إلى أن العاصمة الإدارية تمتلك العديد من المقومات، مثل قاعات المؤتمرات بالإضافة إلى مستوى الخدمات المقدمة فيها والطراز الذي بنيت علية، موضحًا أن هذا المؤتمر تم إقامتة في العديد من الأماكن المهمه في مصر كـ الغردقة وشرم الشيخ، ولكن إقامتها في العاصمة الإدارية، يعطي تنوعًا في إقامة المؤتمرات المصرية.