رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. عميد آداب عين شمس تتفقد معامل التنسيق أول أيام المرحلة الأولى

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقدت منذ قليل الدكتورة سوزان القليني، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، معامل التنسيق بالكلية لمتابعة سير عملية تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني.

وقالت القليني، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أنه تم رفع حالة الطوارىء من خلال التنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالكلية والموظفين ووحدة الأمن والشئون العامة وذلك لاستقبال الطلاب، وتجهيز معملين بالكلية على أكمل وجه وتزويدها بالأجهزة حوالي 30 جهازا في كل معمل وبسرعة إنترنت فائقة.

وأشارت عميد آداب عين شمس، إلى أن الموظفين المتواجدين داخل المعامل مهمتهم مساعدة الطلاب أثناء ملء رغباتهم للالتحاق بالجامعات، مناشدة الطلاب بعدم الانصياع حول كليات القمة كالطب والهندسة ولكن لابد أن يهتموا بما يحتاجه سوق العمل. وأكدت القليني، أن وزارة التعليم العالي تطرح بعض المعاهد والكليات الجديدة

مثل كلية الذكاء الاصطناعي وغيرها وذلك لمواكبة سوق العمل، نظرا لأننا في مرحلة بناء مصر الجديدة التي تحتاج إلى خريجين جدد بسوق العمل.

وقد انطلق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اليوم والذي من المقرر أن يستمر حتى الخميس المقبل بحد أدنى للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.7 %، وشعبة علمى رياضة 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر، والشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80%، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.