عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مداخلة شفوية لماعت دفاعاً عن حقوق الفلسطينيين أمام وزراء إسرائيليين

أيمن عقيل رئيس مؤسسة
أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام

 

 

تقدمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، بمداخلة شفوية أمام مجموعة من الوزراء الإسرائيليين خلال جلسة عرض التقرير الطوعي الإسرائيلي من ضمن جلسات المنتدى السياسي رفيع المستوى المنعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.


كشفت المداخلة عن الانتهاكات الأبرز التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، حيث ترفض سلطات الاحتلال السماح للفلسطينيين بالوصول إلى سبل العيش الأساسية وخاصة الطعام والمياه، مؤكدة أن  أكثر من مليون شخص في غزة يواجه الجوع بسبب كل من الحصار وقطع المساعدات.


كما نددت المؤسسة بطرد سلطة الاحتلال لبعثة الوجود الدولي مما  يزيد من المخاطر التي يواجهها أطفال المدارس على أيدي الجنود الإسرائيليين والمستوطنين اليهود، حيث اتهمت ماعت المسئولين الإسرائيلين الحاضرين قيام  التشريعات الإسرائيلية وقوات الاحتلال بطرد الفلسطينيين من القدس عن طريق هدم المنازل، وتجريدهم من الإقامة، ورفض منح تراخيص البناء  لهم.


وبدوره قال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، إن اسرائيل تستمر في انتهاك حقوق الفلسطينيين ضاربة بقرارات الأمم المتحدة بعرض الحائط بمساعدة الدول الكبرى، مؤكدا أن قوات الاحتلال

الاسرائيلية تمارس نوعا من أنواع الارهاب ضد المواطنين الفلسطينين وسط سكوت تام من المجتمع الدولي.


ومن جانبه أكدت هاجر عبد المنصف أن القضية الفلسطينية كانت ولازالت القضية الأكثر تأثيرا في الوطن العربي، موضحة أنه حتى مع اختلاف الأحداث الدولية إلا أن الدفاع عن القضية الفلسطينية أمر ثابت إيمانا وحرصا من المجتمع المدني العربي بأحقية الشعب الفلسطيني في التمتع بحقوقه الأساسية، ووجوب تكاتف جميع الجهات لحماية جميع حقوق الفلسطنين وعلى رأسهم الحق في التنمية.


وفي نهاية المداخلة طرحت ماعت عدة أسئلة للوزراء الاسرائيليين الحاضرين تكشف المعايير المزدوجة والترويج الكاذب الذي تقوم به إسرائيل من أجل عكس صورة مشرفة عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة المحتلة.