رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على أبرز شائعات وفاة حسني مبارك

أخبار وتقارير

السبت, 20 يوليو 2019 12:18
تعرف على أبرز شائعات وفاة حسني مباركالرئيس الاسبق حسني مبارك
كتبت- ميادة الشامي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية شائعة وفاة الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، فمنذ تنحيه عن سدة الحكم في فبراير عام 2011م، كثرت الشائعات حول وفاته أكثر من مرة، كان آخرها بالامس عندما نفي المحامي فريد الديب شائعة الوفاة التي تناقلتها وسائل التواصل قائًلا" الرئيس بصحة جيدة، وما تردد عن وفاته مجرد إشاعات سخيفة، كثر ترددها في الاونة الاخيرة".

 

كما نشر علاء مبارك  نجل الرئيس الاسبق عبر حسابه على موقع التغريدات "تويتر" قائًلا" الحمد لله والشكر لله، الوالد بخير ولا صحة لهذه الشائعات".

 

وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير التالي أبرز الشائعات التي

أحاطت بالرئيس الاسبق حسني مبارك.

 

ففي عام 2011م بعد تنحي الرئيس الاسبق مبارك عن السلطة في هذا العام، حاصرته الشائعات، حيث نشرت وسائل الاعلام آنذاك أنه أصيب بحالة اكتئاب وتعرض لنوبات غيبوبة متكررة مما أدى لوفاته، ثم عادت الشائعات مرة أخرى في نفس العام بعدما توقفت جميع وظائف مخه عن العمل.

 

وفي عام 2012م، أعلن التليفزيون المصري أن مبارك توفى إكلينيكيًا عقب إصابته بجلطة في المخ، ثم تم نقله إلى مستفى المعادي العسكري.

 

كما نشر أحد النشطاء السياسيين

عام 2013م على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن وفاة الرئيس مبارك قائًلا" أن هناك أنباء مؤكدة عن وفاته داخل سجن طرة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وفي عام 2014م، تناقلت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس الاسبق مبارك وتحديدًا في شهر إبريل ولكن البعض اعتبرها كذبة إبريل، وفي ديسمبر من نفس العام تناقلت وسائل الإعلام شائعة وفاته مبارك دخل فى غيبوبة، وتم استدعاء الطاقم الطبى الخاص به لمتابعة حالته الصحية.

 

وفي ديسمبر عام 2015م تصدر هاشتاج "مبارك مات" مواقع التواصل الاجتماعي واحتل الصدارة في قائمة الاكثر   في مصر.

 

كما عادت شائعة وفاة الرئيس الاسبق مبارك مرة أخرى عام  2018 م عبر التواصل الاجتماعي  متأثر بوعكة صحية، ولكن نفى محاميه فريد الديب هذا الخبر آنذاك.

 

أهم الاخبار