رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبيل انطلاقها في 1000 قرية.. مبادرة "حياة كريمة" في سطور

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي

"حياة كريمة".. مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 2 يناير، من العام الحالي، وذلك في إطار المشروعات الاجتماعية، التي عادة ما يقدمها الرئيس، لشعبه، وذلك لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة.

 

وبعد دراسات واجتماعات، لكيفية تقديم أفضل خدمة، خرجت المبادرة، للنور، حيث وجّه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بالإعداد لبدء تطبيق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في 16 محافظة تشمل 1000 قرية، مكلفًا بإنشاء وحدة مركزية تنفيذية في كل محافظة تكون تابعة للمحافظ مباشرة.

 

وأوصى بتعيين مدير مشروع في كل وحدة من هذه الوحدات، وتخصيص المبالغ المالية الخاصة بالمشروعات والخدمات التي تقدم ضمن المبادرة للوحدة، منبهًا أن تكون مسئولية الوحدة الإشراف ومتابعة التنفيذ، على أن تقدم تقريرها إلى رئيس مجلس الوزراء.

 

وقبيل انطلاقها، نوضح بعض المعلومات الخاصة، ففي البداية تعمل تلك المبادرة، توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا فى 2019، كما ستشارك منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرة، ستشهد زواج اليتيمات،

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة يوميا للمواطنين، كما تشمل المبادرة القرى والنجوع، كما إنه سيتم رفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيرة، فضلًا عن تركيب القطع الموفرة للمياه بحنفيات المساجد.

 

وفي مؤتمر صحفى، قالت غادة والي وزيرة التضامن، إن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام الدولة ورئيس الجمهورية بتوفير حياة آمنة وكريمة للمواطنين، مشيرة في هذا الصدد إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه التحيّة للمواطن؛ لكونه تحمّل عبء تبعات الإجراءات الاقتصادية، التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية، في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديّ، مشيرة إلى أن عددًا من المواطنين، تواصلوا مع الوزارة؛ لتقديم أفكارٍ تخدم هذه المبادرة الإيجابية.