رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلمانيون يطالبون بالترويج للسياحة المصرية داخل أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذت االدولة خلال الفترة السابفة حملات لتنشيط السياحة، من خلال جهودها في تنظيم الدورة الأفريقية التي انعقدت منذ أقل من شهر على الأراضي المصرية.

والتقى المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، اليوم الخميس، مع ريبيكا أليتوالا، رئيسة البرلمان الأوغندي، خلال زيارتها لمصر؛ لبحث سبل التعاون والاستفادة من الخبرة المصرية في الترويج للسياحة في أوغندا.


في هذا السياق، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية الترويج للسياحة المصرية داخل الدول الأفريقية خلال الفترة الحالية؛ نظرًا لغيب السيّاح الأفارقة، عن مصر نحو أكثر من 25 عامًا، مشيرين إلى أن تحقيق سبل التعاون والاستفادة من الخبرة المصرية في الترويج للسياحة في أوغندا خطوة إيجابية نحو تحقيق هذا الهدف السامى.

 

وفي هذا السياق، ثمّن النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بجهود الدولة في زيادة الرقعة السياحية المصرية من خلال النافذة الأفريقية، مشيرًا إلى أن تحقيق سبل التعاون والاستفادة من الخبرة المصرية في الترويج للسياحة في أوغندا، خطوة ايجابية نحو تحقيق هذا الهدف.

 

وأوضح "حافظ"، أن الدولة قدمت أكبر انجاز عالمى في تدعيم السياحة المصرية من خلال انعقاد الدورة الأفريقية في مصر خلال الفترة السابقة وحتى الآن، لافتًا إلى أن المشجعين الذين توافدوا إلى مصر من مختلف دول أفريقيا قاموا بزيارة العديد من المعالم السياحية المصرية خلال فترة تواجدهم في مصر.

 

وطالب عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بضرورة فتح المزيد من الأسواق السياحية المصرية داخل دول أفريقيا، منوهًا إلى أن السياحة الأفريقية كانت منعدمة إلى حد ما خلال السنوات السابقة.

 

بدوره أكد النائب محمد عبده، عضو لجنة

السياحة بمجلس النواب، أن الدولة تعتمد على السياحة الأوروبية كمصدر من مصادر الدخل القومي لها وتتغافل عن السياحة الأفريقية، لافتًا إلى أن هذا التعاون السياحي مع أوغندا يعتبر خطوة نحو عودة السياحة الأفريقية إلى مصر.

 

وأشار عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هناك فارق كبير بين عدد السياح الأجانب وعدد السياح الأفارقة؛ نظرًا لانخفاض معدّلات السياحة الأفريقية بسبب بعض المشكلات السياسية، مؤكدًا على ضرورة الترويج للسياحة المصرية في كافة الدول الأفريقية.

 

ومن جانبه، قال المهندس أشرف صحصاح، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، :"إن السياحة الأفريقية متغيبة عن مصر أكثر من 25 عامًا بسبب قلة الترويج لمصر سياحيًا في دول أفريقية، مشيرًا إلى أن مشاركة أكثر من 20 دولة في بطولة الأمم أفريقية المقامة على الأراضي المصرية، تعتبرخطوة أولى لعودة السياحة الأفريقية لمصر مرة أخرى".

 

وأشار عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، لأهمية الخطوات الايجابية القادمة التي تقوم بها الدولة في مجال السياحة الداخلية والخارجية، مؤكدًا على أهمية بحث سبل التعاون والاستفادة من الخبرة المصرية في الترويج للسياحة في كافة الدول الأفريقية.