رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القائم بالأعمال الأمريكي بالقاهرة: مصر بلد واعدة واستثماراتنا تتزايد فيها

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 يوليو 2019 20:47
القائم بالأعمال الأمريكي بالقاهرة: مصر بلد واعدة واستثماراتنا تتزايد فيهاالمائدة المستديرة التى استضافتها السفارة الأمريكية
كتبت تهانى شعبان

أكد توماس جولدبرجر القائم بالأعمال الأمريكي في مصر أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة تشهد  تعاون كبير فى المجال الأمنى والعسكرى كما أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بشدة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن العديد من الشركات الأمريكية تستثمر في مصر.

 

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التى استضافتها السفارة الأمريكية وشارك فيها عدد من الصحفيين.


وأوضح جولدبرجر أن هناك اهتمام كبير من الشركات الأمريكية بالاستثمار في مصر خاصة فى ظل

النمو الاقتصادي المتسارع الذي تشهده ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى نفذته الحكومة المصرية بالإضافة إلى قناة السويس، كل هذه العوامل جعلت العديد من الشركات الأمريكية تسعى للاستثمار في مصر.

 

وأشار جولدبرجر إلى أن الكثير من الشركات الأمريكية الموجودة في مصر بدأت تتوسع بالإضافة إلى أن هناك عدد كبير من الشركات أعربت عن رغبتها في الاستثمار في مصر.

 

وأشار إلى أن التعاون الكبير الذى تقدمه الحكومة المصرية فى إزالة العقبات أمام الشركات الأمريكية هو بداية لمزيد من الاستثمارات في مصر.

 

كما أشار إلى أن هناك الكثير من الجامعات الأمريكية التى ترغب في انشاء جامعات فى مصر، مضيفا أن هناك مفاوضات مع مصر فيما يتعلق باتفاقية التبادل الجمركى بين البلدين واشار إلى أن عدد من مسؤولي الجمارك المصريين كانوا في واشنطن الأسبوع الماضي للتوصل لاتفاق جيد بشأن التبادل الجمركى.

 

وأوضح أن مصر لديها فرصة لتصبح مركز رئيسي للغاز في المنطقة لأن لديها الغاز فى الارض والبحر والصحراء وهناك إمكانات واسعة لإنتاج وتصدير الغاز.

أهم الاخبار