رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تباين آراء برلمانيون بشأن مبادرة تنظيف وتشجير أسطح العقارات بالقاهرة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 يوليو 2019 20:28
تباين آراء برلمانيون بشأن مبادرة تنظيف وتشجير أسطح العقارات بالقاهرةتشجير أسطح العقارات
كتب ـ مصطفى سيد:

أكدت محافظة القاهرة، على تدشين مبادرة لتنظيف وتشجير أسطح العقارات بأحياء

العاصمة، وذلك في إطار تبني المحافظة لتطبيقات التنمية المستدامة وإيمانها بضرورة زيادة الرقعة الخضراء بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد من مبادرتي "ريادي التنمية المستدامة" و"إدراك وطن 2030"، واللتين تم إنشاؤها لدعم استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وفي هذا الصدد، تباينت آراء عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، حيث رأى البعض أن المبادرة جيدة وتزيد من جمال مصر، بينما رأى آخرون أن المبادرة لن تفيد ويجب العمل على تنظيف وتجميل الشوارع أولًا.

 

وفي هذا السياق، أشاد النائب عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب، بالمبادرة التي دشنتها محافظة القاهرة لتنظيف وتشجير أسطح العقارات بأحياء

العاصمة، قائلًا:"تعطي مظهر جمالي وضرورية لتجميل السطح العلوي الذي يراه القادمون بالطائرات".

 

وأوضح "محمد"، أن هذه المبادرة تأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي لتطبيقات التنمية المستدامة، وبهدف زيادة الرقعة الخضراء في أنحاء الجمهورية، قائلًا:"على أصحاب العقارات دعم المبادرة والمشاركة بها بشكل فعال من أجل تحقيق الهدف المرغوب من الحملة".

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك توجه من قبل المسئولين لطلاء العقارات الموجودة بكل حي بلون واحد من أجل إعطاء مظهر جمالي لهم، مؤكدًا أن كافة هذا الأفكار والمبادرات مدعمة من جميع الجهات وعلى المواطنين تشجيع تلك المبادرة والعمل على إنجاحها.

 

وبدوره، علق النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على مبادرة تنظيف وتشجير أسطح العقارات بأحياء

العاصمة التي أطلقتها محافظة القاهرة، قائلًا:"مشروع فاشل وأفكار مُقلدة ومستوردة من الخارج ولا تصلح في مصر".

 

وأوضح "حجازي"، أن من الأفضل أن يتم حصر البيوت الغير جاهزة بشكل كامل والعمل على إعادة تأهيلها من جديد لتُصبح صالحة للاستخدام الآدمي، قائلًا:"بدل ما المحافظ يفكر في تجميل الأسطح ينزل ويشيل القمامة المنتشرة في الشوارع ويشوف حل جذري لمشكلات المحافظة الأهم من ذلك".

 

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن العقارات في مصر لا يوجد به تنسيق عمراني فجميعهم مختلفة من ناحية الطول والقصر، مؤكدًا أن العقارات التي تصلح لهذه الفكرة المتواجدة بالمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع:"من يرى مصر بالطائرة وهو قادم إليها يرى بها جمال لا يمكن أن يُوصف وهذه المبادرة ليس لها فائدة بل قد تؤدي إلى مشكلات نحن في غنى عنها".  

أهم الاخبار