رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانيون يكشفون مزايا تطبيق الملصق الإلكتروني للمركبات

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني للمركبات

أعلنت كانت شركة "جو بلاس" الشركة المصرية للخدمات اللوجيستية، عن فوزها بتقديم مشروع الملصق الإلكترونى الموحد لكل المركبات فى مصر، الذى يقوم من خلاله تسجيل بيانات السيارة كاملة ومالكها الأصلى.


ومن هذا المنطلق، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية هذا المصلحق الإلكتروني في توفير الأمن والآمان للمركبات وحمايتها من السرقة بالإضافة إلى سهولة  سير الخدمات المرورية، مشيرين إلى ان التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تقوم بها الدولة تجعلها تواكب التقنيات العالمية.


وفي هذا الصدد، أشار النائب أحمد حسين، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أن مشروع الملصق الإلكتروني الموحد لكافة المركبات في مصر سيحدث طفرة ايجابية في سير الإجراءات المرورية.


وأوضح "حسين"، أن الملصق الإلكتروني يساعد الهيئة المرورية في سير الإجراءات المرورية من خلال تحرير المخالفات التى يرتبكها قائد المركبة إلكترونيًا، علاوًة على تحديد السرعات تالتي يجب أن تسير بها المركبات في مختلف المناطق، منوهًا إلى اهميته في تقنين حدوث حوادث المركبات المتعددة.


وأفاد عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في مختلف اجهزة الدولة يعتبر خطوة ايجابية نحو النهوض بالدولة، مشيرًا إلى أهمية تطبيق هذا

المشروع في أقرب وقت للإستفادة من المميزات المتعددة التي يحدثها. 


ومن جانبها، ثمنت النائبة هالة أبو سعد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، جهود الشركة المصرية للخدمات اللوجيستية بشأن تقديم مشروع الملصق الإلكتروني الموحد لكل المركبات في مصر، لافتًة إلى أهمية هذا المشروع في توفير الأمن والآمان للمواطنين.


وأوضحت "أبو سعد"، أن الملصق الإلكتروني يعتبر طفرة ايجابية في عالم المركبات نظرًا لما يحققه من خدمات مرورية، مشيرًة إلى أن الدولة تسعى إلى مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة في مختلف المجالات الصناعية والاقتصادية والزراعية.


وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن هناك احتقار ظاهر بشكل واضح من الخدمات المتاحة للمركبات كخدمة "أوبر وكريم" التي تستغل المواطنين من خلال الأسعار، منوهًة إلى ضرورة تصدي الدولة لهؤلاء المستغلين.