رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول الثانوية علمي علوم: سألتحق بكلية الطب والتفوق ليس أمرًا صعبًا

الطالب عبد الله محمد
الطالب عبد الله محمد جابر، الحاصل على المركز الأول علمي علو

قال الطالب عبد الله محمد جابر، الحاصل على المركز الأول علمي علوم بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، إنه حرص على المذاكرة أولا بأول منذ بداية العام الدراسي. 

 

وأضاف "جابر" في حواره لـ "الوفد":  أن مدارس STEM داخلية ولا تعتمد على الدروس الخصوصية، ولكن كانوا يذاكرون في مجموعات من 4 طلاب داخل حجرة التدريس، ويستعينون بالمدرسين في استيضاح أية معلومة غير مفهومة.

 

وأشار إلى أنه يذاكر عددًا محدودًا من الساعات؛ لاعتماده على الفهم والاستيعاب داخل الفصل الدراسي.

 

وقال إنه كان يفضل المذاكرة في ساعات الليل، بعد أن ينتهي من ممارسة رياضة السباحة.

 

ولفت إلى أنه يحلم بالالتحاق بكلية الطب، لتحقيق رغبة والده، الذي كان يردد: "لن أتنازل عن دخولك كلية الطب أو الصيدلة"، وكان يحفزه دومًا لتحصيل أعلى الدرجات.

 

وتابع "مدرس المتفوقين عبار عن بنك داخلي مع الأفكار فكنا بنكون مجموعات نذاكر مع بعض فكان الضغط أقل بكثير من الضغط الواقع على الطلاب في المدارس العام والخاص".

 

واستكمل" الدروس الخصوصية في مدارس المتفوقين قليلة لكن كانت كل مجموعة  تعمل على مشروع معين لافتًا إلى أن النجاح والتفوق ليس أمر

مستحيل ولا يحتاج للمذاكرة بالعشرة ساعات لكن ساعتين كل يوم تكفي.  

 

 واختتم "أنا حصلت على جائزة في علوم الاعصاب منذ عامين وحصلت عل المركز الأول لذا سألتحق بكلية الطب قسم جراحة الاعصاب وهذه هي أمنيتي".

 

واعتمد وزير التربية والتعليم، السبت الماضى، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/ 2019.

 

 وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب/طالبة مقسمين 34 طالب/ طالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج".

 

وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا 14 طالبا/طالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.