رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الرئيس الإنسان" ..السيسي يضمد جراح أهالي الشُهداء بلفتاته الإنسانية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

سُطعت حروف اسمه في سماء الإنسانية، وفي قلوب الكادحين، يسير على نهج الأفعال أعظم من الأقوال، يُكافح للوصول إلى ذروة النجاح، لديه إرادة وعزيمة، تصاحبها الجرأة في كل خطوة يخطو بها، لم يكل ولم يمل، بل وأنه لم يتوقف عند التحديات التي واجهته منذ بداية حكمه، بل جعلها سلم مرصعٌ بالدروس، لتُنير طريقه ومسيرة نجاحه.

 

"الرئيس عبدالفتاح السيسي".. إنسان بمعنى الكلمة، شاهدنا مواقفه الإنسانية، امتزجت بين الأحضان، والتكريمات، والقبلات لرؤوس وأيادي شعبه، وكانت آخرها تقبيل رأس والد الشهيد أحمد محمد عبدالعظيم، أمس.

 

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخرج الدفعة 157 من طلاب معهد ضباط المعلمين دفعة الشهيد البطل أحمد محمد عبدالعظيم، حيث حرص على تقبيل رأس والد الشهيد أحمد محمد عبدالعظيم أثناء تكريمه.

 

صلاة وهدايا في عيد الفطر المبارك:

 

لم يكن ذلك الاهتمام الأول، ففي الـ5 من يونيو المنصرم، من العام الحالي، أدى الرئيس دور الأب خلال صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد المشير طنطاوي، بالتجمع الخامس، متوسطًا أبناء شهداء الواجب الوطني من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية.

 

وبعد انتهاء صلاة العيد، توجه الرئيس السيسي إلى مركز المنارة للاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أسر وأبناء الشهداء ومصابي العمليات، حيث كان مجهزًا في ساحة مركز المنارة للمؤتمرات، هدايا ألعاب لأبناء الشهداء وبعض الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وجلس الرئيس السيسي لتناول طعام الإفطار مع أبناء وأسر الشهداء.

 

 

 دعوة لأسر الشهداء لحضور مباراة منتخب مصر

 

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وجه دعوة لأسر الشهداء لحضور مباراة منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا اليوم فى دور الـ16 من البطولة.

 

قبلة على الهواء:

وعلى جانب آخر، وبحركة طفولية أرسل أحد الأطفال المشاركين بالعرض الفني الذي اختتم به فيلم "يوم التحدي" التسجيلي، قبلة على الهواء للسيسي وقدم له التحية، ليرد عليه سريعًا الرئيس التحية.

 

 

إعطاء الدرع لنجل أحد الشهداء

وفي عام 2018، وخلال تكريمه زوجة أحد الشهداء ونجله، في احتفالية عيد الشرطة، ذهب الطفل الصغير، مسرعًا تجاه الرئيس واحتضنه، فحمله الرئيس على كتفه، وقبّل رأسه وأعطاه الدرع.

 

 

افتتاح مشروع قومي بحضور أهالي الشهداء

 

وفي 23 ديسمبر 2017، حرص الرئيس على وجود أفراد أسرة الشهيد البطل أحمد المنسي، خلال حفل افتتاح كوبري الشهيد أحمد المنسي، وصافح نجله الصغير بحرارة، الذي ارتدى بذلة عسكرية، ووقف إلى جانبه خلال افتتاح الكوبري.

 

 

تقبيل ابنة أحد الشهداء

وفي يوليو الماضي، من العام 2018، أثارت طفلة، لم تتجاوز العاشرة من عمرها، مشاعر الحضور من رجال الدولة، عالية ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي، الذي استشهد في تفجيرات 9 مارس 2017، بالعريش وذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وفور انتهائها من كلمتها، اتجه الرئيس لتحيتها وتقبيلها.

 

 

الدخول في نوبة بكاء تأثرًا بكلمات نجل شهيد

 

وفي 23 مارس من 2017، تأثر السيسي ودخل في نوبة بكاء، بسبب كلمات نجل الشهيد رائد الشرطة حازم أسامة محمد أبوالمعاطي، عندما قال:"أنا عاوز أبقى ضابط زي بابا"، فسارع السيسي بتقبيله،  خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ25 للقوات المسلحة.

 

التقاط صور تذكارية بصحبة أبناء الشهداء

 

وخلال احتفالية عيد الشرطة الـ65، في 24 يناير 2017، بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، والذي حضره أيضًا عدد من أبناء الشهداء، لتكريمهم ومنحهم أوسمة، تقديرًا لدور آبائهم، حمل السيسي نجل الرائد الشهيد محمد عادل السولية، الرضيع وقبّله، والتقط معه صورة تذكارية، كما احتضن وداعب ابن الشهيد محمد فتحي الزملوط.

 

حمل طفل رضيع

وفي احتفالية عيد الشرطة الـ64، 23 يناير 2016، حمل الرئيس السيسي عددًا من أبناء شهداء الشرطة، خلال منحهم أوسمة بالاحتفالية، بينهم الطفل الرضيع ابن الشهيد الرائد محمد أمين الحبشي، وسط بكاء والدته.

 

 

احتضان نجل أحد الشهداء

وفي يناير 2015، خلال حفل عيد الشرطة، حرص السيسي على تكريم عدد من أسر الشهداء، بينهم نجل الشهيد اللواء طارق المرجاوي، الذي استشهد إثر تفجير عبوتين ناسفتين قرب البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، والذي احتضنه الرئيس بحب شديد.