رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في احتفال خاص.. السفارة المصرية بكازاخستان تحيي ذكرى ثورة 23 يوليو

السفارة المصرية بكازاخستان
السفارة المصرية بكازاخستان

احتفلت السفارة المصرية بكازاخستان، بالذكرى الـ67 لثورة 23 يوليو 1952 المجيدة والتي أعطت لكل ذي حق حقه، وهي تمثل ثورة الشعب بقيادة القوات المسلحة على الفساد والظلم وقد اشتملت انتصارات الشعب من روح ثورته وتكرر الأمر بتلاحم كافة القوى الوطنية في ظل حماية القوات المسلحة المصرية الباسلة للطلبات المشروعة في الاستقرار والأمن والحرب ضد قوة الشر والإرهاب وجماعاته في 30 يونيو 2013.

 

وافتتح الاحتفال القائم بأعمال السفارة المصرية بكازاخستان بالإنابة عبدالحميد الرافعي، وبمشاركة الدكتورة راندا رزق الملحق الثقافي المصري بكازاخستان، والاستاذ أشرف الرصاصي الملحق المالي و الدكتور أشرف السعدي الملحق الإداري.

 

ولأول مرة، شارك المركز الثقافي المصري بكازاخستان بمناسبة هذه الاحتفالية بمعرض للمستنسخات التراثية، وهو المعرض الذي لاقي إعجابا جماهيريا، وتزيين القاعة المستنسخات، وقدمت السفارة قائمة بالوجبات المصرية، قام بها وقدمها شيف السفارة.

 

وحضر اللقاء كافة ممثلي البعثات الدبلوماسية بكازخستان خاصة الدول العربية، خاصة سفراء الإمارات والكويت وسلطنة عمان والعراق وكافة الدول الصديقة، بالإضافة إلى حضور بعثة المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي، والجالية المصرية في لفتة طيبة من القائم بأعمال السفارة المصرية بكازخستان بالإنابة عبدالحميد الرافعي.

 

وقال القائم بأعمال السفارة المصرية بكازخستان بالإنابة عبدالحميد الرافعي، إن مصر تخوض منذ ذلك التاريخ حربا ضروسا ضد الإرهاب في كافة أرجاء الوطن وعلى جميع الجبهات، في الوقت ذاته ثورة قومية في المشروعات والطرق والتقدم الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، الأمر الذي يجعل الطريق ما زال طويلا ويحتاج إلى أقصى درجات الجهد والعرق من أجل الأجيال القادمة.

 

واشار إلى أن الدولة الدولة المصرية نجحت مؤخرا فى تحقيق تقدم ملموس فى مجالات عدة، فعلى الصعيد الاقتصادى نجد مشروعات طرق قومية عملاقة، حيث أسست الدولة شبكة جديدة من الطرق والكبارى لتكون بنية تحتية مؤهلة

لجذب المزيد من الاستثمارات الداخلية والخارجية.

 

وأكد "الرافعي" أن مصر نجحت فى الوصول إلى معدل نمو اقتصادى يزيد عن 5% وخفض معدل البطالة إلى قرابة 9% سنويا بالإضافة إلى خفض العجز فى الميزان التجارى وزيادة حجم الاستثمارات الكلية "العامة والخاصة"، هذا بالإضافة إلى التخلص تدريجيا من دعم الوقود والكهرباء وتحرير سعر صرف العملة، وخفض معدلات التضخم التى كانت قد وصلت إلى حد غير مسبوق على مدار السنوات الأخيرة.

 

ولفت إلى أن أحدث التقارير أظهرت أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشة في عام 2018، وكانت الأسرع نمواً بين دول شمال أفريقيا، مقارنة بين قطاع السفر والسياحة في 185 دولة. إن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية أسهم في زيادة السياحة بمعدل 16.5% وهو الأفضل منذ عام 2010.

 

وشدد القائم بأعمال السفارة المصرية بكازخستان بالإنابة عبدالحميد الرافعي، على أن هناك علاقات وثيقة قائمة على الصداقة والثقة المتبادلة، تربط جمهورية مصر العربية وجمهورية كازاخستان، مشيرة إلى أن البلدين أقاما تعاونا وثيقا فى المجال التجارى والاقتصادى، الذي شاهد عقد خمسة اجتماعات للجنة الحكومية الدولية الكازاخستانية المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي والثقافي والإنساني والعلمي والتقني.