رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دبلوماسي: فنلندا لديها خبرات كبيرة في الزراعة وعلينا الاستفادة منها

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 يوليو 2019 20:53
دبلوماسي: فنلندا لديها خبرات كبيرة في الزراعة وعلينا الاستفادة منهاالسفير رخا أحمد
شيماء عمار

  قال السفير رخا أحمد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القيادة السياسية ليست بعيدة عن المشاكل التي تمر بها السودان الشقيق، مؤكدًا على أهمية زيارة وزير خارجية فنلندا والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي حول السودان، وذلك لبحث الأزمات المشتركة التي يمر بها عدد من البلدان العربية و على رأسهم استقرار السودان.

 

وأضاف أحمد، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن الاتحاد الأوروبي و الإفريقي يعتبران تكتلين هامين على مستوى الجانبين

من شأنه تحدث نقلة فارقة في القارة السمراء لتحسين اقتصاد الشعب الإفريقي، لافتًا إلى أن الأزمة الليبية والسورية وتهويد القدس من أهم القضايا المشتعلة في المنطقة العربية.

 

وأوضح أن السودان يعاني من انقسام الفصائل الدينية ما بين الصوفية و السلفية والأخوان المسلمين، متابعًا:" عدم استقرار السودان أدى إلى تسلل جماعات إرهابية من

هناك تحاول عرقلة عمليات التطهير التي يقودها المشير خليفة حفتر".

 

وأشار إلى أن فنلندا تمتلك خبرات متعددة في مجال الزراعة و المواشي، بالإضافة إلى تفوقها في الصناعات الثقيلة، مؤكدًا على وجوب فتح أفق اقتصادية بين البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري.

  

 يذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، استقبل  اليوم الثلاثاء، وزير خارجية فنلندا والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي حول السودان "بيكا هافيستو"، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في السودان.

أهم الاخبار