رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"فهمي" توضح الهدف الأساسي من الاجتماعات الدورية للمجموعة الاقتصادية

الدكتورة بسنت فهمي،
الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

قالت الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الهدف من لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمجموعات الوزارية بوجه عام، والمجموعة الاقتصادية بوجه خاص، هو الدفع بالعجلة الإنتاجية، والبحث عن رفاهية ورخاء للمواطن المصري .

وأوضحت "فهمي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن المسئولين دائمًا ما يحتاجون إلى متابعة دورية لإتمام العمل على أرض الواقع، وإن متابعة الرئيس من خلال الاجتماعات المتعددة، وذلك للتأكد من تفعيل المشروعات المختلفة على أرض الواقع، وليس على الورق فقط.

وأكدت النائبة، أن الرئيس يتابع بشكل دوريًا، القطاع الاقتصادي، والموازنة، وذلك للتأكد من السير على الطريق الصحيح، وذلك لتحقيق الخطة 2030، والذي يأتي عند قيام كل قطاع ووزارة ومسئول بدوره الصحيح، وينتج في النهاية بالنفع على المواطن المصري، وعلى الناتج القومي والدخل القومي، ورفع مستوى معيشة الفرد.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا أمس، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي،

والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وكذلك أحمد كوجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال عام 2018/2019، حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بمواصلة التركيز على تعزيز الطفرات في القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها الصناعة والتصدير والاستثمارات، وباستمرار العمل على خفض الدين العام وعجز الموازنة.