عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير استراتيجي: قمع أردوغان للمعارضة انتحار سياسي

اللواء عبد الرافع
اللواء عبد الرافع درويش الخبير، الخبير الاستراتيجي

قال اللواء عبد الرافع درويش الخبير، الخبير الاستراتيجي، إن ما يقوم به أردوغان من عمليات القمع و سجن المعارضة بمثابة انتحار سياسي له، لافتًا إلى أنه أيامه في السلطة اصبحت قليلة في ظل انخفاض سعر الصرف و إصرار المعارضة على رفضة، خاصة مع خساره حزبه الانتخابات البلدية في اسطنبول.

وأضاف درويش، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن الشعب التركي يرفض سياسة أردوغان خاصة تحالفه مع إيران، نظرًا لأنهم شيعة وهذا مخالف للعقيدة السنية التي يتبعها الشعب التركي، لافتًا إلى أن أردوغان يسعى للدخول في السوق الأوروبي المشترك.

وكشف أن ما تقوم به مصر من عملية توطيد و تسليح الجيش، يأتي في إطار عملية ردع ضد أية قوى تهدد مقدرات الأمن المصري خاصة والعربي بشكل عام، مشيدًا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي من حيث تنوع مصادر تسليح الجيش.

وأوضح أن مصلحة روسيا من أعطاء أردوغان صواريخ إس400 تتمثل في التجسس على طائرات الشبح المقاتلة و غيرها من الطائرات

الهجومية، متابعًا:" صواريخ إس 400 قوتها تتمحور في تسجيل كافة المعلومات المتواجدة في الطائرات سواء بدون طيار أو غيرها ومن ثم تحصل روسيا على نسجة منها قبل تركيا أولاً، الأمر الذي سيدفع امريكا لفرض المزيد من العقوبات على أردوغان".

ومرت ثلاثة أعوام على محاولة الانقلاب المزعوم والتي جرت في تركيا منتصف شهر يوليو  لعام 2016، حيث كانت فرصة ذهبية لأردوغان واستغلها في ممارسة عمليات القمع ضد معارضيه و قطع جميع الالسنه  التى تقف ضد رغباته غير المشروعة في المنطقة.

وقام أردوغان بالقبض على عدد كبير من القضاة و الأطباء و جميع الوظائف المختلفة و زج بهم في السجون.