رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مزارع دينا": نحرص على ترشيد استهلاك المياه واستخدام تقنيات الري الحديثة

مزارع دينا
مزارع دينا

قال محيي عبد العزيز، رئيس قطاع الإنتاج الزراعي بمزارع دينا، إن الشركة تحرص على ترشيد كافة مظاهر الاستهلاك وخاصة المياه، من خلال الاعتماد على أحدث تقنيات وأنظمة الري في مزارعها ومشروعاتها التابعة، عن طريق اختيار الأصناف الزراعية الجيدة ذو الجودة العالية والتي تحتاج إلى مياة قليلة.


وأوضح عبد العزيز، على هامش الجولة التفقدية في مزارع دينا، والذي ضم عددا من قيادات الشركة والصحفيين، أن قطاع الإنتاج الزراعي بمزارع دينا، يحتل حوال 5600 فدان، منقسم إلى البساتين بمختلف أنواع الفاكهة من العنب والموز والموالح والمانجو والخوخ والمشمش، والزيتون، والتي تصدر الى الأسواق العالمية، وكذلك تعرض البعض منها في السوق المحلي بالشادر  الموجود في طريق اسكندرية الصحراوي.


جاء ذلك خلال إستضافت مزارع دينا، " إحدى المشروعات التابعة لشركة القلعة في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية"، اليوم الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٩، وفدا إعلاميا في جولة تفقدية داخل المزارع والمصانع الخاصة بها، بمنطقة الكيلو 80 بطريق مصر

إسكندرية الصحراوي، لعرض مستجدات القطاع من الانتاج الزراعي والحيواني بما في ذلك توسعات خطوط إنتاج الحليب الطازج وإضافة خط الانتاج الجديد الزبادي.


 حضر الجولة عدد من القيادات بالشركة، من بينهم الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، وأمان عبدالله، مدير عام الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان، بالإضافة إلى ممثلي شركة القلعة، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.


 وشارك في النقاش المهندس طارق عطية، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بالشركة، وياسمين قباني، نائب مدير تسويق الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان، والاستاذ وجيه حسن مدير التخطيط والمتابعة، والاستاذ احمد سامي، مدير إدارة المبيعات، والاستاذ محي عبد العزيز، رئيس قطاع الزراعة.