رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ليلى عبد المجيد: تنمية مهارات الأئمة ضرورة حتمية

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 يوليو 2019 20:33
ليلى عبد المجيد: تنمية مهارات الأئمة ضرورة حتمية الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق
كتبت-جهاد جميل:

ثمنت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، جهود وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والهيئة الوطنية للإعلام بشأن تنمية المهارات الإعلامية لدى الأئمة من خلال عقد مجموعة من الدورات التدريبية، مشيرًة إلى أهمية هذه الدورات في اكساب رجال الدين الخبرات الإعلامية التي تصقل من مهاراتهم وتساعد في إيصال الرسالة بشكل صحيح للجماهير.

وأوضحت "عبد المجيد"، في تصريح خاص لـ"بوابة

الوفد"، أن هذه الدورات التدربية يقوم بتدرسيها عدد كبير من الكوادر الإعلامية والمتخصصين في الشأن الإعلامي الذي بشأنهم ينقلون خبراتهم في المجال لرجال الدين، لافتًة إلى أن هناك العديد من الأئمة التي تظهر عبر شاشات التليفزيون غير مؤهلة للعمل الإعلامي على الاطلاق.

وأفادت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أن هذه الدورة تعُد البداية

الأولى وليست الأخيرة من أجل تحقيق الهدف الأساسي للحملة، منوهًة على أهمية تكرر هذه الدورات التدربية لتنمية المهارات الإعلامية لدى العديد من الأئمة.

يذكر أن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام،  قال خلال افتتاح الدورة الأولى لتنمية المهارات الإعلامية للأئمة، بالتعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة التعليم العالي، إنها تهدف إلى صقل المهارات الإعلامية لدي الأئمة لإيصال رسالة إعلامية صحيحة عن وسطية الدين الإسلامى الحنيف والتأكيد على قيم التسامح والمحبة وقبول الآخر فى مواجهة الأفكار المتطرفة التى تدعو إلى العنف والإرهاب.

 

أهم الاخبار