رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوفد" تحاور "أينْشتاين" الثانوية العامة: أعشق الرياضيات وسألتحق بالهندسة

بوابة الوفد الإلكترونية

نجح مروان وحيد في الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية شعبة علمي رياضة رغم إصابته بمرض التوحد ومعاناته مع رحلة محاولته دمجه في المجتمع.

الطالب الأول على الثانوية العامة اكتشف أسرته مرضه وعمره عامين فأرسلوا لحفظ القرآن الكريم على يد أحد مشايخ القرية هذا بالإضافة إلى معالجته مع أحد الأطباء الذي اكتشف عبقريته في الرياضيات.

وقالت والدة "مروان": إنه لا يعرف سوى والده ووالدته وأشقائه وبنت خاله والشيخ المحفظ للقرآن وطبيبه والاخصائي الاجتماعي في المدرسة فقط ولا يفضل التعامل مع احد اخر.

وأضافت الأم أن ابنها حافظ للقرآن الكريم ويعشق الرياضيات ويفضل الالتحاق بكلية الهندسة بالقسم الاكثر قربًا من مادة الرياضيات وهو ما سيحدده خلال العام الاول من كلية الهندسة.

وقال مروان لـ "الوفد": أنا أحب الرياضيات ومدرس الرياضيات منذ الصغر وشاركت في برنامج العباقرة على قناة القاهرة والناس عدةمرات وتفوقت على زملائي.

وأضاف الأول على الثانوية العامة شعبة أدبي: حصلت على 98.9%  ولم أتوقع الحصول على هذه النتيجة لكنني كنت أعمل على أن لا يضيع مني درجة واحدة في اي من المواد فقط.

وتابع " أحب التابلت الخاص بي وأحب أنا اشاهد عليه افلام الكارتون التي تعلمت منها

الاكل واللبس واللعب وكل شيء في حياتي".

وتمنى الشاب الالتحاق بأي منحة أو جامعة أجنبية داخل أو خارج مصر لاستكمال دراسة الهندسة بها.

واحتل مروان عبد الله، شعبة علمي رياضة، المركز الأولى على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة بمجموع 405 درجات وبنسبة مئوية 98.9%.

واعتمد وزير التربية والتعليم، السبت الماضي، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

 وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب/طالبة مقسمين 34 طالب/ طالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج".

 

وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا 14 طالب/طالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية