رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كليات الإعلام والألسن والسياسية والاقتصاد.. تعرف على الوظائف التي تقدمها لخرجيها

صورة ارشيفية لوزارة
صورة ارشيفية لوزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس الأحد، نتيجة الثانوية العامة لعام 2019، والتي شهدت ارتفاع كبير في مجاميع الطلاب التي تخطى معظمها الـ 90 %. وبعد اعلان النيتجة يسعى كل طالب الالتحاق بكليات القمة التي دائمًا ما يعرف عنها أنها توفر الوظائف للطلاب بعد التخرج.

وتقدم "بوابة الوفد" خلال التقرير الاتي، أهم الكليات التي تمكن خرجيها من الالتحاق بسوق العمل، والتي يتفرع منها العديد من الوظائف في مصر والخارج.

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تنقسم الكلية الى قسمين الأول الاقتصاد والذي يأهل الطالب للعمل في وزارات الاقتصاد ،التجارة ،الصناعة ،المالية ،التخطيط ، البنوك ،شركات الاستثمار، البورصات، المنظمات الاقتصادية وشركات البترول.

القسم الاخر هو العلوم السياسية، ويأهل الطالب للعمل في وزارات ومؤسسات الدولة السياسية فيصبح وزيرا او سفيرا ، مراكز قياس الرأي العام ودراسات الاتصال السياسي، العمل في اداره الأحزاب ، العمل في المنظمات الإقليمية كالجامعة العربية.

كلية الاعلام تنقسم كلية الاعلام إلى ثلاثة أ قسام، وهي الصحافة والتي تأهل الطالب ان يصبح محرر صحفي ، مصور

صحفي، صحفي بيانات، وثاني الأقسام هو الإذاعة والتي تمكن خرجيها من أن يصبح مذيعًا، معدًا للبرامج، مخرجًا تليفزيوني، مذيع راديو، والقسم الثالث هو العلاقات العامة، حيث يصبح خرجيها مدير التسويق، مصمم جرافيك ، مندوب مبيعات فليس كل من يلتحق بكلية الاعلام يجب ان يصبح اعلامي كبير هذا خطأ فالشخص يجتهد في المجال الذي يفضله .

كلية الألسن تنقسم الالسن الى دراسة العديد من اللغات الإنجليزية والفرنسية والاسبانية والإيطالية والصينية وما إلى ذلك، فهي تأهل الطالب ان يصبح مترجما فوريا، مترجما تتبعي، مرشدا سياحيا، موظفا في شركة ، معلمًا للغات . فالطالب لابد ان يسعي وراء هدفه لكي يحققه ولا يلتفت للشكليات .