رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللجنة الدائمة للإعلام تبحث سبل إنجاز ميثاق الشرف العربي الإعلامي بالجامعة العربية

الدكتور خالد الغامدي
الدكتور خالد الغامدي

دعا الدكتور خالد الغامدي رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام والمشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية، إلى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.
وأكد الغامدي أهمية الاجتماع الذي يأتي في إطار دعم وتعزيز العمل العربي المشترك ويناقش 18 بندا يصب في مصلحة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية والاستراتيجية الإعلامية العربية.
جاء ذلك في كلمته خلال ترؤسه أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية (93) التي عقدت اليوم بالجامعة العربية، بحضور السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام وحضور المستشار فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب وممثلي الدول العربية الأعضاء وبمشاركة وكلاء وزارات الإعلام فى الدول العربية ورؤساء أجهزة ومؤسسات الإعلام العربية.
ولفت إلى أن الاجتماع يناقش عدد من البنود التي تحظى بأهمية خاصة منها إنجاز ميثاق الشرف الإعلامي، موضحا أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة لبحث ما ناقشته الاجتماعات السابقة ومراجعتها في إطار المقترحات التي قدمتها الدول العربية ورفع توصيات بها إلى المكتب التنفيذي للوزراء غدا لمناقشتها ومن ثم رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب بعد غد. 
من جانبه، قال السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام ، أن جدول أعمال اللجنة حافل

بالعديد من الموضوعات المهمة بعضها دائم والبعض الآخر من المستجدات، معربا عن تطلعه للتوصل لمشاريع توصيات لعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب غدا.
وأضاف في كلمته خلال الاجتماع أن هذه الموضوعات تعكس اهتمامات وانشغالات المنطقة العربية خلال الفترة الأخيرة ولا زالت تحتل الصدارة بالنظر إلى أمن واستقرار وتنمية المنطقة.
وأشار إلى أن هذه الموضوعات تمثل أولويات تمثل الاستراتيجية العربية الإعلامية إضافة إلى الارتقاء بالأداء الإعلامي إلى مستوى أعلي شكلا ومضمونا ليواكب التطورات التكنولوجية السريعة في هذا المجال وليقوم بالمساهمة الفعالة في برامج التوعية ومناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية في إطار خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.
وقال إن إدراج موضوعي ميثاق الشرف الإعلامي والتربية الإعلامية في جدول الأعمال يكتسي أهمية بالغة ويكرس أهداف الموضوعية والمصداقية للإعلام العربي في ظل ما يشهده الإعلام في الآونة الأخيرة من تجاوزات سلوكية وانتشار الأخبار المزيفة.