رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلماني يناشد وزير الآثار للاهتمام بقصر مصطفى النحاس

أخبار وتقارير

الأحد, 14 يوليو 2019 21:14
برلماني يناشد وزير الآثار للاهتمام بقصر مصطفى النحاسالنائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب
كتبت_جهاد جميل:

 

أشاد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بتصريحات الدكتور خالد العناني، وزير الآثار بشأن تجهيز 12  مبني آثري في القاهرة الفاطمية وبعض الأماكن؛ لتأهيلها وتطويرها وترميمها؛ لإعادة استغلالها في أنشطة ثقافية وفنية تدر دخلًا وعائدات مالية للوزارة، مشيرًا إلى كونه خطوة ايجابية للغاية للآهتمام بآثار مصر العريقة والمباني المختلفة.

وأوضح " عبده"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر تمتلك ثروة عقارية تتميز

بطرازها المعماري النادر والساحر أيضًا للسائحيين الأجانب الذين يتوافدون من مختلف دول العالم لمشاهدة هذه المباني الأثرية والتمتع به، لافتًا إلى أن هناك مباني أثرية أخرى لما تنظر إليه الدولة على الاطلاق .

 

وناشد عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، وزير الآثار، الدكتور خالد العناني، بضرورة الاهتمام بقصر الراحل مصطفى النحاس

الموجود في قرية سمنود وذلك لأنه يضم مجموعة من الموظفين العاملين بداخله، منوهًا إلى ضرورة أخلائه من العاملين وتحويله إلى قصر يضم مقتنيات الراحل مصطفى النحاس واستغلاله سياحيًا.

يذكر أن وزير الآثار  الدكتور خالد العناني، كشف أن الوزارة تجهز الفترة القادمة نحو 12مبنى أثري في القاهرة الفاطمية وبعض الأماكن لتأهيلها وتطويرها وترميمها وذلك لإعادة استغلالها في أنشطة ثقافية وفنية تدر دخلا وعائدات مالية للوزارة تمكننا من تدبير موارد مالية للصرف علي الترميم والتطوير مع الحفاظ علي طبيعة المكان كأثرى .

أهم الاخبار