رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد رفع حظر سفر إسبانيا عن شرم الشيخ.. خبراء: مصر بلد الأمن والآمان

شرم الشيخ أرشيفي
شرم الشيخ أرشيفي

أبرزت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية قرار وزارة الخارجية الأسبانية برفع الحظر عن السفر لشرم الشيخ، وقالت إن إسبانيا قامت بتحديث توصيات السفر إلى مصر، وقامت بمساواة وضع شرم الشيخ في جنوب شبه جزيرة سيناء بمواقع أخرى مثل الأقصر والإسكندرية والقاهرة.

وفي هذا الصدد، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر بلد الأمن والآمان وأن العالم أجمع متيقن من ذلك، مشيرين إلى أن مدينة شرم الشيخ مدينة ساحرة والسائح يعشقها.  

وفي هذا السياق، أشاد النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، بقرار إسبانيا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يضع السياحة من أهم أولويات المرحلة بهدف دعمها والعمل على انعاشها بكافة الطرق الممكنة.

وأوضح  "حافظ"، أن الشواطئ المصرية تُعتبر الأجمل في العالم أجمع، لافتًا إلى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات في الفترة الأخيرة ساهم بشكل كبير في عكس صورة مصر الآمنة، وساهم في تأكيد فكرة أن مصر مستقرة.

وناشد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، القائمين على السياحة بتعديل السلوك العام في التعامل مع السائح حتى لا يتم تشويه صورة مصر، مشيرًا إلى أن كل من يتعامل مع السائح يُعتبر بمثابة سفير لبلده.

وأشار، إلى أن زيارة مدافع ريال مدريد الإسباني سيرجو راموس لمصر لعبت دور كبير في هذا القرار، قائلًا:"مثل هذه الزيارات بتعكس وتؤكد أن مصر بلد الأمن والآمان وإننا على استعداد لتأمين كافة السائحين".

وبدوره، علق النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، على قرار إسبانيا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، قائلًا:"خطوة جيدة تقود مصر لإعادة المسار الصحيح للسياحة وشرم الشيخ مدينة ساحرة والسائح يعشقها".

وأوضح "عبده"، أن السياحة الإسبانية متعثرة منذ ثورة الـ25 من يناير بسبب الأحداث التي تعرضت

لها الدولة والتي من شأنها أثرت على السياحة، مشيرًا إلى أن رفع الحظر عن مدينة كشرم الشيخ يُعد بمثابة اعتراف دولي بأمن وآمان مصر.

وأشار عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى ضرورة العمل على جذب كافة السائحين من مختلف دول العالم وخاصة روسيا وإسبانيا وبريطانيا، قائلًا:"السائح البريطاني والروسي والإسباني يأتي لمصر بهدف الاستمتاع ونحن نستفيد منه بسبب الأموال التي يضخها إلى خزينة الدولة بالعملة الصعبة".

وقال أشرف صحصاح، الخبير السياحي وعضو اتحاد الغرف السياحية، إن رفع إسبانيا الحظر عن شرم الشيخ أمر طبيعي نظرًا للجهود التي قامت بها القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن مصر أكدت للعالم أجمع إنها بلد الأمن والآمان.

وأوضح  "صحصاح"، أن الدولة المصرية تضع السياحة ضمن أولويات المرحلة من أجل إحداث رواج كبير في خزينة الدولة؛ نظرًا لكون السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي، لافتًا إلى أن استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية كان لها المفعول السحري لتأكيد أن مصر آمنة.

وأشار الخبير السياحي، إلى أن البطولة الأفريقية جعلت الجميع يتيقن بقدرة الدولة المصرية على استضافة كافة المحافل الدولية، لافتًا إلى أن السياحة المصرية ستشهد انتعاشة بدرجة كبيرة في الفترة المقبلة.