رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثاني على الجمهورية بالثانوية الأزهرية : والدتي أكبر داعم لي

بوابة الوفد الإلكترونية

 

حالة من البهجة والفرح غمرت قرية الجوايدة بأرمنت الحيط جنوبي غرب الأقصر بعد حصول الطالب تامر محمد عبدالرازق على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية، الشعبة الإسلامية ، وذلك بحصوله على مجموع 632 درجة بنسبة 94,33 %.

 

تامر أعرب عن سعادته بعد حصوله على هذا المركز مؤكدًا أنه كان يتوقع أن يحصد الدرجات النهائية في مجمل المواد، آملًا أن يحصل على المركز الاول في الترتيب بأوائل الجمهورية.

 

الطالب المتفوق أكد أن الداعم الأساسي في مشوار نجاحه هو والدته ربة المنزل، التي هيأت له جو من الراحة والنظام للمذاكرة بتخصيص غرفة له في المنزل، وكذا والده العامل الأُجري، موجهًا شكره لأساتذته وأهل بيته الذي دعموه وقدموا له كافة أنواع التشجيع لحصد هذا المركز المتقدم.

 

 

وأكد تامر على أن السبب في تفوقه حرصه التام على رضا والديه، بالإضافة إلى المحافظة على الصلوات والالتزام بالمذاكرة ومراجعة الدروس باستمرار، ووضع خطة قبل بدء العام الدراسي للمذاكرة ؛ وكان شعاره هذا البيت : -

لأستسهلن الصعب أو أدرك المنى فما انقادت الآمال إلا لصابر

حيث كان يكتب هذا البيت على كتبه حتى يكون دافعًا له على الجد والصبر؛ متمنيًا الالتحاق بكلية اللغات والترجمة -
قسم الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية .

 

وأضاف الطالب بأن كان يجمع كتب الدراسة من زملائه السابقين له لمذاكرة دروسه قبل بدء العام، إضافة لتنظيم وقته فكان ذلك مساعدا له على تحصيل دروسه أولًا بأول لتحقيق التفوق.

 

من جانبه أثنى الشيخ أحمد خليدي عميد معهد الشعبة الإسلامية بالأقصر على أخلاق تامر وقال عنه أنه طالب مؤدب ومجتهد وحريص جدا على طلب العلم بل وخطيب مفوه يحفظ القرآن الكريم كاملاً، ويحمل إجازة في حفص وشعبة ؛ وكان يحصل على الدرجات النهائية في سنوات النقل .

وقام الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية بتهنئة الطالب تامر محمد لحصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية وأنه يُعد نموذجاً مُشرفًا في الجد والاجتهاد وتحصيل العلم النافع الذي يجمع بين علوم الدنيا والدين.