رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: مصر آمنة وعودة السياحة الإسبانية خير دليل

 النائب حسني حافظ
النائب حسني حافظ

أشاد النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، بقرار إسبانيا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يضع السياحة من أهم أولويات المرحلة بهدف دعمها والعمل على انعاشها بكافة الطرق الممكنة.

وأوضح "حافظ"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الشواطئ المصرية تُعتبر الأجمل في العالم أجمع، لافتًا إلى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات في الفترة الأخيرة ساهم بشكل كبير في عكس صورة مصر الآمنة، وساهم في تأكيد فكرة أن مصر مستقرة.

وناشد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، القائمين على السياحة بتعديل السلوك العام في التعامل مع السائح حتى لا يتم تشويه صورة مصر، مشيرًا إلى أن كل من يتعامل مع السائح يُعتبر بمثابة سفير

لبلده.

وأشار، إلى أن زيارة مدافع ريال مدريد الإسباني سيرجو راموس لمصر لعبت دور كبير في هذا القرار، قائلًا:"مثل هذه الزيارات بتعكس وتؤكد أن مصر بلد الأمن والآمان وإننا على استعداد لتأمين كافة السائحين".

يذكر أن صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية أعلنت قرار وزارة الخارجية الأسبانية برفع الحظر عن السفر لشرم الشيخ، وقالت إن إسبانيا قامت بتحديث توصيات السفر إلى مصر، وقامت بمساواة وضع شرم الشيخ في جنوب شبه جزيرة سيناء بمواقع أخرى مثل الأقصر والإسكندرية والقاهرة.