عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يوضح أهداف "مؤتمر أسواق رأس المال البديلة للنمو الاقتصادي"

بوابة الوفد الإلكترونية

 أشاد الدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادى، ورئيس المنتدى الإستراتيجي للتنمية والسلام، بانطلاق مؤتمر أسواق رأس المال البديلة للنمو الاقتصادي في المتوسط الذي أقيم أمس، مشيرًا إلى أن مؤتمرات رأس المال، هي الإيقونة الحقيقية للنمو الاقتصادي لأي دولة.

وأوضح "رزق"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مقدار النمو الاقتصادي الواعد دائمًا ما يقاس بتطور أسواق رأس المال، مشيرًا إلى إنه يوجد أسواق ناشئة مرتبطة ارتباط وثيق بالدول الاقتصادية التي تطورت وحققت تطور في الفترة الماضية، والتي تتواجد بوجود أسواق رأس مال على قدر كبير من النمو.

وأكد الخبير الاقتصادي، إن مصر تواجه مشكلة وهي عدم وجود هذا التوجه، من تواجد أسواق رأس المال، والتي تعتبر أيقونة التوجه للنمو الاقتصادي، مشيدًا بأهداف

المؤتمر في التعاون والتفاعل بين البرلمانات الإقليمية والحكومة، والذي سينتج عنه أضافة تشريعيات جديدة خاصة بأسواق رأس المال الاقتصادية، على المستوى الأقليمي، بالإضافة إلى إيجاد صيغة مناسبة للعمل الواحد بثين الدول العربية، في إنشاء أسواق ناشئة واعدة من أسواق رأس المال.

وطالب رئيس المنتدى، بوجود تفاعل وتعاون على أرض الواقع، بين البرلمانات الإقليمية والحكومات العربية، وذلك للحد من البطالة وخلق فرص عمل على نطاق واسع، فضلًا عن جذب الاستثمارات الخارجية إلى الدول العربية.