رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وجدي زين الدين: الشعب المصري لديه وعي كامل بعد ثورة 30 يونيو

الكاتب الصحفي وجدي
الكاتب الصحفي وجدي زين الدين - رئيس تحرير جريدة الوفد

 قال الكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد، إن الشعب المصري أصبح لديه وعي كامل بعد ثورة 30 يونيو، والوقوف ضد أفكار الجماعات الإرهابية، حيث تحمل كل الصعوبات من أجل الإصلاح الاقتصادي وغيره، وهو ما يدل على زيادة الوعي لدى الشعب.

 أضاف زين الدين، خلال مشاركته في الندوة التي نظمتها جامعة القاهرة، ظهر اليوم الأحد، حول دور المؤسسات الإعلامية في تطوير مشروع العقل المصري، أنه لابد من تطوير العقل والاستفادة من القديم، وأن يكون دافعًا لنا في المستقبل، ولكن لا نأخذه على علته، مشيرًا إلى أن التعليم في مصر قديمًا كان سيئًا للغاية، مؤكدًا أن مشروع الدولة المصرية الوطنية يتبنى تعليمًا جيدًا، من خلال تهيئة الظروف والمناخ.

 وأكد رئيس تحرير جريدة الوفد، أن أي نهضة أمة تعتمد على التعليم الجيد، مستعينًا بذلك بالبعثات التي كان يرسلها محمد علي للتعليم بالخارج، ونقل الخبرات لمصر، وعندما عادت تلك البعثات أنشأت المعاهد والجامعات وغيرها مما نحتاج له

خلال هذه الفترة، لافتًا إلى أن على الصحفيين والإعلاميين، أو أساتذة الجامعات والطلاب، أن يساعدوا الدولة المصرية في مشروع الدولة.

 تابع زين الدين حديثه قائلًا: "تطوير العقل المصري يعتمد على تجديد الخطاب دينيًا، لنصل إلى ما ينفع البشر من دون الخوض في الثوابت الدينية، مؤكدًا أن من يعتلي المنابر، سواء صحفيين أو إعلامين، لابد أن يقدروا ما تقوم به الدولة، لذلك لابد من مساندة المشروع الوطني للدولة لإعادة بنائها.

 أشاد الكاتب الصحفي بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع منذ ثورة 30 يونيو، لافتًا إلى أنها كانت تحتاج لعقود زمنية طويلة لتحقيقها، مؤكدًا أن الدولة تسارع الوقت لتحقيق التنمية.