رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: حرمان 177 طالبًا من امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية - أرشيفية

 كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق عقوبة حرمان من الامتحانات على 177 طالبًا وطالبة بامتحانات الثانوية العامة.


 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، في ديوان عام الوزارة؛ لإعلان تفاصيل نتيجة الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة رسميًا.

وطالب شوقي نواب البرلمان وأولياء الأمور بعدم الضغط عليه من أجل التراجع عن تطبيق عقوبة الغش على أولادهم، وأن يُقوِّموا أولادهم بدلًا من المطالبة بعدم تطبيق القانون، لأنه حذر مرارًا وتكرارًا من الغش وعرض القانون، قائلًا: "لما حد يغش ما ينفعش نيجي نتشددله، ولا بد أن نطبق القانون".

 وشدد شوقي على أنه لن يستجيب لأي ضغوط، سواء باستغاثة لرئيس الجمهورية، أو رئاسة الوزراء، أو التظاهر أمام باب الوزارة، ولن يتراجع عن عقوبة الغش الجماعي.
 

 اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أمس

السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

 أعلن خالد عبدالحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أن عدد أوائل الثانوية العامة بلغ 40 طالبًا وطالبة، مقسمين على 34 طالبًا وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب "دمج".

 أضاف عبدالحكم، أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغ (14) طالبًا وطالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%.