رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1912 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رصد 1912 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة، من بينهم 177 حرمان عام من الامتحانات، و393 حالة شغب وغش.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، في ديوان عام الوزارة؛ لإعلان تفاصيل نتيجة الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة رسميا.

وطالب شوقي نواب البرلمان وأولياء الأمور بعدم الضغط عليه من أجل التراجع عن تطبيق عقوبة الغش على أولادهم وان يقوموا أولادهم بدلا من المطالبة بعدم تطبيق القانون، لأنه حذر مرارا وتكرار من الغش وعرض القانون، قائلا: "لما حد يغش ماينفعش نيجي نتشددله، ولا بد أن نطبق القانون".

وشدد شوقي على أنه لن يستجيب لأي ضغوط سواء باستغاثة لرئيس الجمهورية أو رئاسة الوزراء أو التظاهر أمام باب الوزارة ولن يتراجع عن عقوبة الغش الجماعي.
 

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،

أمس السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

وأعلن خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات، عدد أوائل الثانوية العامة بلف 40 طالبا وطالبة، مقسمين على 34 طالبا وطالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب "دمج".

وأضاف عبد الحكم أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالبا وطالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%.