عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة انتخاب «أحمد عادل» عضواً بلجنة الرئاسة بالآياتا حتى ٢٠٢٢

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إنجاز جديد لقطاع الطيران المدنى المصرى، فازت مصر بعضوية لجنة الرئاسة التابعة لمجلس المحافظين بالاتحاد الدولى للنقل الجوى (الآياتا)، حيث انتخب أعضاء مجلس المحافظين هذا الأسبوع الطيار أحمد عادل - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضواً فى الـIATA Chair Committee لمدة ثلاث سنوات حتى ٢٠٢٢. 

وبهذه المناسبة، هنأ الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى الطيار أحمد عادل لاختياره لهذه العضوية وهو ما يعد إنجازاً دولياً لجمهورية مصر العربية فى مجال النقل الجوى، نظراً للدور الريادى الذى تقوم به مصر للطيران فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أنها تعد المرة الأولى فى تاريخ مصر للطيران التى يتم انتخاب أحد رؤسائها لهذه العضوية خاصة بعد انضمام لجنة السياسات والاستراتيجيات للجنة الرئاسة بالآياتا.

كان الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قد حصل على عضوية مجلس المحافظين بالآياتا فى يونيو الماضى بعد الموافقة بالإجماع على انتخابه لهذه العضوية والتى تستمر لمدة ثلاث سنوات.

وعقب فوزه بهذه العضوية من ضمن العشرة أعضاء القائمين بأعمال هذه اللجنة الهامة بالآياتا، أعرب الطيار أحمد عادل رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لاختياره عضواً بها وهو ما يعد إضافة جديدة لرصيد الشركة الوطنية وإنجازاً

دوليًا تم تحقيقه لقطاع الطيران المدنى المصرى.

وأوضح عادل أنه من مهام ومسئوليات لجنة الرئاسة هى القيام بمراقبة أداء الاتحاد الدولى الـIATA وتقديم التوجيهات والتوصيات الإدارية للرئيس التنفيذى للآياتا، وكذلك للمجالس الاستشارية التابعة للاتحاد فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لسياسات صناعة النقل الجوى ومراقبة الأداء المالى للاتحاد بشكل عام، وتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين لاعتمادها ليتم تطبيقها من قبل الآياتا. 

هذا ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الأول للجنة فى شهر سبتمبر المقبل فى مدينة ميونيخ بألمانيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولى للنقل الجوى الآياتا يضم فى عضويته أكثر من ٢٩٠ عضواً من شركات الطيران من إجمالى ١٢٠ دولة والتى تتحكم فى نحو 82% من حركة النقل الجوى على مستوى العالم متمثلة فى كبرى شركات الطيران والشحن الجوى.