عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: مؤشرات النمو الاقتصادى في مصر تحقق زيادة ملموسة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وفداً من رجال الأعمال و المستثمرين الصينيين لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأشاد المحافظ خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط مصر و الصين ، و اللتان تمتلك كل منهما حضارة عريقة تمتد لآلاف السنين ، و تجمعهما علاقات مشتركة كبيرة في كافة المجالات ، والتي تؤكدها الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى و رئيس جمهورية الصين .

و استعرض المحافظ خلال اللقاء رؤية محافظة القاهرة الاقتصادية و الفرص الاستثمارية الواعدة بها ،  والتي يزيد من قيمتها موقع العاصمة المتوسط بين قارات آسيا و أفريقيا و أوروبا ، مما يؤهلها لتكون معبراً اقتصاديا هاماً و مركزاً جيداً للتبادل التجاري بين القارات خاصةً قربها من موانىٔ السويس و الإسكندرية ، و توافر مطار دولي بها و هو مطار القاهرة ، إلى جانب تواجد عمالة كثيفة بها .

و أضاف المحافظ أن مؤشرات النمو الإقتصادى في مصر تحقق زيادة ملموسة ، كما تبذل الدولة جهوداً كبيرة لتوفير تسهيلات كبيرة للمستثمرين .

و أشار الوفد الصيني إلى أن الحالة الاقتصادية المستقرة و عودة الأمن إلى الدولة المصرية و قوانين الاستثمار الجديدة التى تقدم تيسيرات للمستثمرين كانت حافزاً لهم للدخول لسوق واعدة مثل مصر و بخاصةٍ العاصمة القاهرة .

و أشار المستثمرون إلى أن لديهم خبرة كبيرة فى مجال

الأسواق التجارية ، حيث يملكون أكبر سوق تجارى فى العالم لتجارة الجملة و التجزئة إلى جانب سوق آخر بدبى ، و هم بصدد الانتهاء من إقامة سوق كبيرة بلبنان .

و أضاف أعضاء الوفد بأن لديهم خطة استثمارية لإقامة سوق تجارى كبير فى القاهرة ، يعد بداية لاستثمار تجارى و صناعي يستوعب عمالة تقدر بـ ١٠٠ ألف عامل ، و هو ما سيتيح فرص عمل جديدة للمواطنين ، و أنهم أجروا دراسات جدوى كثيرة قبل البدء في المشروع أثبتت جميعها تميز موقع القاهرة لإقامته .

و رحب محافظ القاهرة بالتعاون مع الجانب الصيني مؤكداً على استعداد محافظة القاهرة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الصينيين ، مؤكداً على تفاؤله الدائم بالعمل مع الشريك الصيني في كافة المجالات .

شهد اللقاء اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، و رئيس جمعية المستثمرين الصينيين في مصر .