رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزيرة السياحة تشارك في احتفالية ثورة 23 يوليو بسفارة مصر بواشنطن

بوابة الوفد الإلكترونية

 شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في الاحتفالية التي نظمتها سفارة جمهورية مصر العربية في واشنطن، للاحتفال بثورة ٢٣ يوليو، وذلك خلال زيارة الوزيرة الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.
 حضر الاحتفالية السفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن، وبعض ممثلي المؤسسات المالية الدولية، التي تعمل في العاصمة الأمريكية، من بينهم الدكتور محمود محيي الدين، نائب رئيس البنك الدولي، إضافة إلى عدد من أبناء الجالية المصرية، وحوالي 1000 مشارك مصري أمريكي، وبعض ممثلي وسائل الإعلام الدولية.
 خلال الاحتفالية ألقت الدكتورة رانيا المشاط كلمة استهلتها بالتأكيد على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أوجه التعاون المتعددة بين الجانبين، ولافتة إلى الزيارة التي قامت بها ميلانيا ترامب، قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمصر، التي حرصت خلالها على التقاط الصور التذكارية أمام الأهرامات.
 وخلال كلمتها هنأت الوزيرة الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية بعيد ثورة 23 يوليو، كما هنأت الشعب الأمريكي بيوم الاستقلال.
 وأشارت الوزيرة إلى زيارتها أمس لمعرض ملكات مصر، الذى تنظمه مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، بالتعاون مع المتحف المصري بتورينو بإيطاليا، ومتحف مونتريال للآثار بكندا، والسفارة المصرية في واشنطن، لافتة إلى أن هذا المعرض يسهم فى الترويج للسياحة والثقافة المصرية داخل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال إلقاء الضوء على حياة سبع من ملكات الدولة الحديثة، بداية من عصر الملكة نفرتارى، وحتى الملكة كليوباترا.
 تحدثت الوزيرة عن محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري، الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية في نوفمبر الماضي، حيث ركزت خلال كلمتها على استعراض محور الترويج والتنشيط بهذا البرنامج، إلى جانب المحاور الرئيسية الثلاثة للحملة الترويجية لمصر بالخارج People 2 People، Branding By Destination، GEM 2020.
وأكدت أهمية عودة التركيز على الأسواق السياحية المهمة المصدرة للسياحة إلى مصر التي من بينها السوق الأمريكية، مشيرة إلى سعي وزارة السياحة إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة من هذه السوق،

خصوصًا أن السائح الأمريكي يعد من أعلى شرائح السائحين إنفاقًا، ولافتة إلى أن السوق الأمريكية جاءت في المرتبة العاشرة، ضمن أكثر الأسواق السياحة المصدرة للسائحين إلى  مصر خلال عام 2018؛ حيث حقق نسبة زيادة بلغت 27%، مقارنة بعام 2017.
 وأوضحت الوزيرة، أن رحلات الطيران المباشرة بين العاصمة الأمريكية واشنطن والعاصمة المصرية القاهرة ستسهم في زيادة الحركة السياحية بين أمريكا ومصر.
 وأشارت الوزيرة إلى حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" هذا العام، التى قدمها المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC تقديرًا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، خصوصًا لما تقوم به الحكومة المصرية من مجهودات كبيرة لتعزيز الاستدامة في تطوير البنية التحتية للقطاع الأمني، مؤكدة أن ذلك انعكس بشكل إيجابي في قيام الكثير من الدول الأوروبية أخيرًا بتعديلات حظر السفر إلى طابا وشرم الشيخ، إلى جانب أنه تم تسيير خطوط طيران جديدة من أسواق غير تقليدية.
 خلال الاحتفالية قامت الدكتورة رانيا المشاط بإهداء السفير ياسر رضا درع شكر وتقدير لمجهوداته الكبيرة، ولكل ما يقوم به لدعم مصر والسياحة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن، لافتة إلى أنه كان المحرك وراء إقامة معرض "ملكات مصر" الذي تنظمه مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك.