رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. السكة الحديد وبنك الإعمار الأوروبى ينظمان دورة لا للتحرش

دورة لا للتحرش
دورة لا للتحرش

شهد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد حفل تخرج الدفعة الاولي من المدربين الذين تم إعدادهم لنشر الوعي والفكر المستنير لمكافحة ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة بكافة الطرق التي تكفل حماية المرأة.

و أكد  رسلان خلال الحفل بأن الهدف من انعقاد هذه الدورات هي إعداد عاملين مؤهلين للتعامل مع الجمهور لنشر الوعي والسلوك القويم بما يحفظ كرامة المرأة وحريتها والتأكيد علي أن قطارات السكة الحديد آمنة للسيدات.

وصرح رئيس الهيئة بأن الهيئة تقوم بتكثيف حملاتها التفتيشية والتوعوية داخل القطارات للحد من ظاهرة التحرش والمضايقات بالسيدات مع توفير خدمة نقل آمنة لتحقيق الامان وزيادة الحرية وسهولة الحركة التي تحتاجها المراة داخل القطارات والمحطات حيث برزت جهود الهيئة المتواصلة والمستمرة في حصول الهيئة علي جائزة بنك الإعمار الأوروبي كأفضل سكك حديد في الشرق الاوسط للممارسات الاجتماعية والبيئية(الاقل تحرشا) لعام ٢٠١٨.

وصرح رئيس الهيئة بأنه تم الإعداد لإطلاق حملة بمعرفة السادة المتدربين للتوعية حول سلوك ركاب القطار وهي عبارة عن مشروع نموذجي لزيادة الوعي بضرورة مكافحة التحرش الجنسي وتشجيع النقل الآمن وفقآ لافضل الممارسات الدولية بهدف زيادة عدد المسافرات اللاتي يسافرن للعمل أو لأغراض أخري ويعزز من مكانة المرأة وينظم علاقتها داخل المجتمع.

وفي نهاية الحفل عبر  المهندس أشرف رسلان عن امتنان الهيئة بالتعاون مع جمعية خريطة التحرش تحت رعاية بنك الإعمار والتنمية الأوروبى (EBRD) مؤكدا علي انه سيتم رصد وتقييم أداء المتدربين ونتائج الحملة وتعظيم نتائجها أولا بأول.