رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياحي: نهائي بطولة أمم أفريقيا فرصة قوية لتنشيط السياحة

الخبير السياحي عاطف
الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة

قال الخبير السياحي، عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن حفل ختام بطولة الأمم الأفريقية سيكون محط أنظار العالم، خاصة بعد نجاح حفل الافتتاح الذي أعطى رسالة للعالم كله بجمال وحضارة مصر وأمنها واستقرارها.
ودعا عجلان، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات السياحة إلى ضرورة تنظيم حملات دعائية خلال المباراة النهائية، وشراء أكبر عدد ممكن من تذاكر نهائي أفريقيا للعاملين بالشركات والقطاع السياحي، دعما لمصر ولمظهرها الحضاري أمام العالم مع تجهيز بانر كبير جدا وتيشيرت موحد بعنوان (Visit Egypt).
وأكد عاطف عجلان، ضرورة استثمار هذا الحدث الرائع في دعوة وسائل الإعلام الأجنبية العالمية، لتسليط الضوء على حفل ختام بطولة الأمم الأفريقية بالقاهرة، وإعداد أفلام وثائقية عن الحفل ولقاءات مع نجوم الكرة الأفريقية، وهم يتحدثون عن انطباعاتهم عن مصر ونشر هذه الفيديوهات واللقاءات في وسائل الإعلام العالمية والمحلية، وكذلك استخدامها كمادة تسويقية للسياحة المصرية من خلال عرضها في البورصات السياحية التي نشارك فيها بمختلف دول العالم.
واقترح عجلان نشر فيديوهات دعائية عن معالم مصر السياحية بشاشات ستاد القاهرة قبل المباريات وبين الشوطين، حتى يشاهدها مشجعو

الدول المشاركة في البطولة مع توزيع سيديهات وكتيبات وبروشورات للضيوف تحتوى على أهم معالم مصر السياحية والبرامج السياحية التي تمكن الزائر من الاستمتاع بقضاء إجازته في مصر.
وطالب عجلان، وزارة السياحة والغرف السياحية ولجنة السياحة بالبطولة بعمل تصور لكيفية الاستفادة من نهائي بطولة الأمم الأفريقية في التنشيط للسياحة المصرية بأفكار خارج الصندوق.
ونوه إلى ضرورة استغلال منصات السوشيال ميديا بشكل مكثف في نقل فعاليات نهائي البطولة، وما يتم من برامج تنشيطية للسياحة خلالها إلى العالم كله من خلال حملات تسويقية، ودعوة أصحاب الصفحات المليونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في مصر وخارجها والمدونين "البلوجر" لمشاهدة نهائي البطولة من داخل الاستاد، ونقل الاحتفال وانطباعاتهم مدعومة بالصور والفيديوهات لجمهور صفحاتهم المختلفة سواء "فيسبوك" أو "تويتر" و"إنستجرام".