رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشييد أحدث مقر لهيئة المحطات النووية فى القطامية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أن المقرات الجديدة التى ستتم إقامتها فى القطامية بالقاهرة ستضم مركز تدريب إقليمياً، لخدمة الكوادر من الدول الإفريقية والعربية، وتهدف لنشر القوى الناعمة لمصر فى محيطها العربى والإفريقى كدولة رائدة فى المجال النووى.

جاء ذلك على هامش قرار وزارة الكهرباء إقامة أحدث مبنى مستقل لهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بعد استلام أرض الموقع بالقطامية، وذلك قبل عام من بدء العمليات الإنشائية لمبانى موقع الضبعة النووى المقرر لها منتصف العام القادم 2020.

وأوضح «الوكيل» أن أنشطة الهيئة تتمثل فى إعداد الدراسات الأساسية لإقامة المحطات النووية وتشمل دراسات الجدوى واستخدام الطاقة

النووية لإزالة ملوحة مياه البحر والأمان النووى وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية.. وشدد «الوكيل» على التعاون الوثيق بين وزارة الكهرباء ووزارة البيئة لتطبيق أعلى معايير الأمان للحفاظ على البيئة بتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المختلفة، وذلك ضمن استراتيجية القطاع حتى عام 2035.

وأشار «الوكيل» إلى أن مصر تواصل جهودها لتنفيذ برنامجها النووى السلمى من خلال إنشاء المحطة النووية الأولى بالضبعة، لتلبية الاحتياجات التنموية الاقتصادية والصناعية المتزايدة.