عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريق التدخل السريع بالغربية ينقذ مسنًا استجابة لقناة الدلتا

فريق التدخل السريع
فريق التدخل السريع بالغربية ينقذ مسنا استجابة لقناة الدلتا

كشف محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، عن استجابة قورية لبلاغ ورد لفريق التدخل السريع بالغربية.

قام الفريق بالتحرك لإنقاذ مسن مريض تجاوز 61 عاما، ويدعى "ش م ف" من المحلة الكبرى توجه بشكواه إلى قناة الدلتا، حيث تبين أنه كان تاجرا للفاكهة واضطرته ظروف مرضه الشديد إلى إنفاق كل ما يملك على العلاج منذ أربع سنوات، وأصبح حاليا غير قادر على مصاريف الحياة وليس له مأوى.
وعليه قام الفريق بإيداعه بأحد دور الرعاية الاجتماعية المناسبة لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والنفسية والخدمات المختلفة.
ويمثل فريق التدخل السريع إحدى آليات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم التدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، حيث تم تدشين الفريق عام 2014 لإجراء التدخلات السريعة والعاجلة إزاء ما يتم تلقيه من بلاغات عن تجاوزات ضد

نزلاء مؤسسات الرعاية من الأطفال والمسنين.

ونجح الفريق في اتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع مجالس إدارات الجمعيات الأهلية التي تشرف على إدارة دور رعاية، وتم زيارتها بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للنزلاء، كما أسهم في توفيق أوضاع بعض الدور لتتمكن من استقبال الحالات الواردة، وتحتاج لتدخلات عاجلة.
ويتلقى الفريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) و(16528)، أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين على تليفون الخاص بالفريق(01095368111)، أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.