رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن مبادرة الكشف عن صحة المرأة المصرية

مبادرة الكشف عن صحة
مبادرة الكشف عن صحة المرأة المصرية

افتتح الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية أمس الاثنين، المرحلة الأولي من المبادرة القومية لدعم صحة المرأة المصرية بالوحدات الصحية، التى انطلقت ضمن محافظات المرحلة الأولى، وذلك بحضور الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة.

وترصد "بوابة الوفد"، أبرز المعلومات عن المبادرة القومية لدعم صحة المرأة المصرية :-

- تعتبر المبادرة امتداد لحزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة إلي الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

- تهدف الحملة القومية لدعم صحة المرأة بالقليوبية، إلى الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية مثل "السكرى، ضغط الدم، السمنة" والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

- تستهدف الحملة النساء من سن 18 سنة ومن دون حد أعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدى وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن، وبالتالى الحماية من الأمراض المصاحبة.

- سيتم الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في الحملة خاصة في مجال الكشف عن سرطان الثدي من خلال التعاقد من أطباء من المستشفيات الجامعية والتعليمية ووزارة الصحة ليكون الفحص أكثر دقة لاكتشاف الحالات المصابة بالفعل وعدم الاشتباه في حالات قد

لا تكون مصابة بالمرض.

 - توجيه الجهاز التنفيذي بإتاحة كل ما يلزم من تجهيزات إدارية والتنسيق والتعاون التام مع مديرية الصحة لتنفيذ المبادرة بنجاح.

- يعتبر المستهدف من الحملة مليون و600 ألف سيدة بالقليوبية وتم الاستعداد الكامل للحملة من خلال تجهيز 161 وحدة صحية مجهزة و175 فريق عمل، كما تم تدريب عدد 190 طبيبة نظريا وعلميا وتحت إشراف الدكتور حمدي عبدالعظيم المشرف العام علي الحملة القومية للكشف عن صحة المرأة المصرية.

 - تستهدف تلك الحملة النساء من سن 18 سنة ومن دون حد أعلى.

 

- يأتى الهدف الرئيسي من المبادرة هو الفحص المبكر لسرطان الثدي، واكتشاف الأمراض مبكرًا، بما يساهم في الشفاء العاجل.

 - تم الدفع بـ175 فرقة كما جرى تدريب 190 طبيبة نظريًا وعلميًا وتحت إشراف الدكتور حمدي عبدالعظيم المشرف العام علي الحملة القومية للكشف عن صحة المرأة المصرية.