رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فى الأسبوع الأخير..

طلاب الرياضيات غاضبون والأدبي راضون.. بامتحانات الثانوية العامة

أخبار وتقارير

السبت, 29 يونيو 2019 13:41
طلاب الرياضيات غاضبون والأدبي راضون.. بامتحانات الثانوية العامةامتحانات الثانوية

كتب_زكى السعدنى

أدى أمس طلاب الثانوية العامة الامتحانات فى مواد الجيولوجيا لشعبة العلوم والتفاضل والتكامل للرياضيات وعلم النفس والاجتماع للأدبى.

وشكى طلاب الرياضيات من صعوبة أسئلة التفاضل والتكامل واحتوائها على على الغاز ومسائل تفوق مستوى الطلاب ولم يتم التدريب عليها.

وأعرب الطلاب عن استيائهم الشديد من تكرار صعوبة الامتحانات فى الرياضيات وفقدان عدد كبير من الدرجات وتراجع نسب النجاح فى مواد العلمى.

وأكد الطلاب أن الأسئلة طويلة ولا تتناسب مع الزمن المحدد للإجابة مما تسبب فى ترك مسائل من دون حل وعدم تبقى وقت لأعمال المراجعة.

كما شكا أولياء الأمور من تكرار ضيق الوقت المخصص للإجابة واحتراق أعصاب أبنائهم

طوال فترة الامتحانات بسبب صعوبة الأسئلة.

وطالب الطلاب وأولياء الأمور بضرورة مراعاة صعوبة الأسئلة وضيق الوقت خلال أعمال تصحيح الامتحانات وإعادة توزيع درجات الجزيئات الصعبة على باقى الأسئلة.

وتباينت آراء طلاب الأدبى حول مستوى أسئلة علم النفس والاجتماع فمنهم من أكد أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط ويستطيع الطالب المتميز الإجابة على جميع الأسئلة ومنهم من شكا من صعوبة الأسئلة وعدم تناسبها مع مستوى الطلاب وعبر الغالبية العظمى للطلاب عن عدم رضاهم عن مستوى الامتحان وأكدوا أنه يمكن حله.

وعبر طلاب العلمى شعبة علوم عن ارتياحهم لمستوى أسئلة الجيولوجيا وتناسب الأسئلة مع الزمن المحدد للإجابة ووضع رسومات تتسم بالبساطة فى الامتحانات بجانب احتواء الأسئلة على جزيئات للطالب المتميز وعبر الطلاب عن سعادتهم بمستوى الأسئلة وخلوها من الغموض.

وتداول طلاب الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا من نماذج أسئلة وإجابات مادة التفاضل والتكامل وتوصلت غرفة العمليات في الوزارة إلى الطلاب المتورطين في نشر امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكدت الوزارة أن الأجزاء المتداولة لامتحانات الجيولوجيا والتفاضل بعد بدء اللجان صحيحة، وتم ضبط مروجيها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن نشر الأسئلة.

ينتهى طلاب العلمى يوم الاثنين القادم من أداء امتحانات الثانوية فى مادتى اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية بينما ينتهى آخر موعد لطلاب الرياضيات يوم الأربعاء القادم ويؤدى الطلاب الامتحانات فى مادة الجبر والهندسة الفراغية.

أهم الاخبار